اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:10 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الخميس 2 يوليو 2015 - 8:37 مساءً

 

تامصريت :زاوية و ضريح ابن الوقاد بمدينة تارودانت تناشد اهل تارودانت التدخل لوقف محاولة الاستيلاء غير المشروعة عليها

تامصريت :زاوية و ضريح ابن الوقاد بمدينة تارودانت  تناشد اهل تارودانت التدخل لوقف محاولة الاستيلاء غير المشروعة عليها
بتاريخ 2 يوليو, 2015

اقترن اسم زاوية او ضريح ابن الوقاد الكائن بحي سيدي حساين بتارودانت بموسم تامصريت ،وتامصريت عندنا في سوس تعني الغرفة العلوية من الدار ،فيها كان يتعبد ابن الوقاد ، وفيها كان يعلم أمور الدين ، ومنها كان يصدر فتاويه لأهل تارودانت ، وأسفلها كانت زوجته تعلم النساء القرآن والاحاديث ، وفي هذه الزاوية او المدرسة كانت النساء تختمن صحيح البخاري يوم النصف من رمضان .
هذه الزاوية مهددة اليوم بالمصادرة والاستيلاء الغير القانونيين من طرف بعض العائلات ،التي قطنتها في ظروف غير معروفة امام تهاون الجهات الوصية على مثل هذه الاماكن التي يجب ان تكون تحت رعاية الاوقاف او السلطات .
فهل تتحرك فعاليات المجتمع المدني والجهات المسؤولة بتارودانت لوضع حد لمحاولات إنجاز عقود الاستمرار للاستيلاء على زاوية ابن الوقاد الذي كل المصادر تؤكد انه لم يترك وارثا خلفه.

تارودانت نيوز
احمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.