اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:18 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 3:41 صباحًا

 

الدورة الرابعة من الحلقات الدراسية حول: “الفاعل المدني.. وأسئلة ما بعد دستور 2011”

الدورة الرابعة من الحلقات الدراسية حول: “الفاعل المدني.. وأسئلة ما بعد دستور 2011”
بتاريخ 7 يوليو, 2015

ينظم مركز مدينتي للتكوين والإعلام، بشراكة مع الجماعة الحضرية لأيت ملول، وبتنسيق مع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، ومركز الجنوب للدراسات والأبحاث؛ الدورة الرابعة للحلقات الدراسية حول تيمة: “الفاعل المدني.. وأسئلة ما بعد دستور 2011″، وذلك يوميْ: 10 و11 يوليوز 2015 بالمركز الثقافي لأيت ملول، الكائن بشارع عبد الرحيم بوعبيد، تجزئة أدميم، بجوار الثانوية التأهيلية السعادة، بأيت ملول.
ويؤطر هذه الدورة ثلة من الفعاليات الجمعوية والفكرية المحلية والجهوية والوطنية.
وتتوزع محاور الحلقات الدراسية لهذه الدورة على الشكل التالي:
 الحلقة الأولى: “الحكامة الترابية وسؤال تدبير التعدد اللغوي والثقافي بعد دستور 2011″؛ وذلك يوم الجمعة 10 يوليوز 2015؛ من تاطير كل من:
– د. سعيد بنيس؛
– د. عبد الإله أمين؛
– د. هشام مدعشا؛
– ذ. يوسف العرج؛
– ذ. سعيد جليل.
 الحلقة الثانية: “أسئلة الراهن السياسي ما بعد دستور 2011″، وذلك يوم السبت 11 يوليوز 2015؛ وسيؤطرها كل من:
– د. عبد الحكيم أبو اللوز “الاسلاميون ما بعد دستور 2011″؛
– دة. زبيدة أشهبون ” مقاربة النوع والديمقراطية ما بعد دستور 2011 “؛
– ذ. شرقي خاطري ” الاحتجاجات ما بعد دستور 2011″؛
– ذ. عياد الجيد. ” وضعية الحقوق والحريات ما بعد دستور 2011 ”
ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة رغبة من المركز وشركائه، في الإسهام في الدينامية المدنية التي يشهدها المغرب حول تقييم مرحلة ما بعد دستور 2011.

تارودانت نيوز
الحسين أبليح / نائب رئيس مركز الجنوب للدراسات والأبحاث
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.