اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:50 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : السبت 8 فبراير 2014 - 12:30 صباحًا

 

جولة في صحافة نهاية الاسبوع

جولة في صحافة نهاية الاسبوع
بتاريخ 8 فبراير, 2014


تارودانت نيوز
نبدأ جولتنا في صحافة نهاية الاسبوع من جريدة “الصباح” التي أفادت أن ابتداىءية واد زم أدانت ناشطة بحزب العدالة والتنمية بسنتين سجنا بتهمة الخيانة الزوجية، كما أدانت عشيقها بالعقوبة ذاتها بتهم إعداد وكر للدعارة والمشاركة في الخيانة الزوجية.
من جهة أخرى ذكرت نفس اليومية أن مصالح تابعة لوزارة الداخلية فتحت تحقيقات في تعيين عدد من الشيوخ والمقدمين في جهة الغرب الشراردة بني حسن بدعم من مسؤولين نافذين في الإدارة الترابية.
“الصباح” كذالك اوردت أن الشرطة الإسبانية أوقفت شرطيا مغربيا يزاول مهامه في الاستعلامات العامة بولاية أمن تطوان متلبسا بحيازة 185 كيلوغراما من مخدر الشيرا.مضيفة أن الشرطي المذكور استفاد من عطلة لمدة سنة دون أجر حيث كان خلال تلك الفترة يواظب على العبور إلى مدينة سبتة بدعوى أنه متزوج من مغربية تحمل الجنسية الإسبانية.
وفي جريدة”المساء” نقراء باءن المغرب صرف على المعدات العسكرية التي اقتناها وعلى صفقات السلاح التي أبرمها خلال سنة 2013، أربعة مليارات دولار، متقدما درجتين عن آخر تصنيف دولي يعنى بالمصاريف العسكرية في ميزانيات الدول، والذي كان صنفه في المرتبة الـ48 في الوقت الذي بلغت مصاريف الجزائر العسكرية في نفس الفترة، أكثر من عشرة مليارات دولار أمريكي. مضيفة أن المغرب احتل المرتبة الـ46 من ضمن 77 دولة شملها التقرير في التصنيف الدولي الأخير للتسلح، في الوقت الذي احتلت الجزائر الرتبة الـ20 بميزانية ضخمة بلغت أكثر من 10مليارات دولار أمريكي صرفتها على مقتنيات السلاح.
نفس الجريدة نشرت أن “هاكر” مغربي تمكن من اختراق البرنامج المعلوماتي “مسار” الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية في عملية مسك وتدبير نقط امتحانات الدورة الأولى من السنة الجارية، إلا أن “الهاكر” المغربي لم يرغب في السيطرة على “مسار” وقرصنة المعطيات الوادرة فيه.. إذ أراد أن يوجه رسالة إلى المسؤولين في وزارة التربية الوطنية مفادها أن البرنامج المعلوماتي الجديد لا يحظى بالحماية اللازمة. مشيرة إلى أن النقط والمعدلات النهائية لامتحانات الباكالوريا ستكون في خطر، إذا لم تقم الوزارة بتعزيز حمايتها لبرنامج “مسار” المعلوماتي.
اما جريدة”أخبار اليوم المغربية” فقد أشارت باءن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة إلى جمهورية مالي، وذلك بدعوى من الرئيس المالي “إبراهيم بوكبر كايتا”، وأن الزيارة ستكون يوم الأربعاء 12 فبراير على أن تمتد إلى غاية 14 من نفس الشهر.

وفي جريدة”الخبر”الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أحال على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة سلا 20 شخصا ينتمون لخلية كانت تنشط بعدد من مدن المملكة ويتزعمها عسكري سابق بصفوف الجيش الاسباني للإستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.
“الخبر” قالت كذلك أنه تم اعتقال شاب مراكشي كان يحمل رسالة متربصا بالملك محمد السادس بحي جيليز بالمدينة الحمراء.

ونختم جولتنا الصحفية بجريدة ” الناس” التي نشرت أن عناصر فرقة أمنية مختلطة من الشرطة القضائية وفرق مكافحة العصابات والجريمة المنظمة وفرقة الدراجين اضطرت إلى استعمال مسدساتها في وجه أفراد عائلة تقطن بحي بن دباب الهامشي في فاس، حاولت الاعتداء على عناصر أمنية كانت تستعد لإيقاف أحد أفرادها المشتبه به في مجموعة من العمليات الإرهابية.

ذات الصحيفة تطرقت لاعتقال الناشط الجمعوي وممون الحفلات والمستشار الجماعي السابق، سعيد شوربة (متزوج بزوجتين) على خلفية اغتصاب طفلة قاصر،15 سنة، نتج عنه حمل. علما أن المتهم صديق العائلة.. وسبق له أن ترشح للإنتخابات التشريعية باسم أحد الأحزاب السياسية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.