اليوم الخميس 21 مارس 2019 - 9:48 صباحًا
أخبار اليوم
الفقيه والمفكر.. المائز المعرفي في جدلية النص والواقع            الدورة العادية الاولى لمجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019            متى يتم وضع حد لمعانات ساكنة مدينة تارودانت من الروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي بالوادي الواعر            تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة           

 

 

أضيف في : الخميس 9 يوليو 2015 - 11:01 مساءً

 

الوزير الرباح يعرقل التنمية المستدامة باقليم تارودانت

الوزير الرباح يعرقل التنمية المستدامة باقليم تارودانت
بتاريخ 9 يوليو, 2015

هذه الاشارة عندنا في سوس تحمل أكثر من معنى

كذب الوزير الرباح كل توقعاتنا الاعلامية ، ومعها كل طموحات وأحلام الآلاف من ساكنة اقليم تارودانت ، برفضه القاطع إنجاز و إتماما المشروع التنموي العام والكبير الذي تركه سلفه والذي يدخل من باب الأولويات المحلية لتنمية اقليم تارودانت.

فقد سبق لجريدة تارودانت نيوز ان نشرت خبرا تحت عنوان ،الطريق الجهوية 1708 تارودانت -أكادير عبر أمسكرود تتحول قريبا الى طريق سريع ذات اتجاهين، جاء فيها أنه حسب مصادر موثوقة ، نجح السيد فؤاد لمحمدي عامل اقليم تارودانت وبمساندة مجموعة من برلمانيي اقليم تارودانت في تحريك مشروع اصلاح وتوسيع الطريق الجهوية 1708 التي تربط بين تارودانت وأكادير عبر أمسكرود وذالك خلال زيارة الوزير الرباح لتارودانت يوم السبت 25/04/2015 .
وبعد شهرين ونصف تأكد حسب مصادر من المجلس الجهوي لسوس ماسة درعة باكادير ، ان الوزير الرباح نقض وعده وتراجع عن موافقته المبدئية التي سبق ان قطعها امام عامل اقليم تارودانت والوفد المرافق له ، خلال زيارته السابقة لتارودانت والقاضية بإصلاح وتوسيع الطريق رقم 1708 الرابطة بين تارودانت وأكادير عبر أمسكرود على مسافة 50 كلم ،وتحويلها لطريق سريع ذات اتجاهين ، بعد ان أصبحت تستقطب يوميا مرور حوالي 10000 عربة .

ومعلوم ان عدة مقاطع طرقية مماثلة أنشئت مؤخراً على عهد الوزير الرباح في بعض الأقاليم ،شمال مراكش ، لا تتجاوز نسبة المرور بها 2000 عربة يوميا، ومع ذالك تحولت الى طرق سريعة ذات اتجاهين .

وللتذكير فقد سبق لوزير التجهيز السابق غلاب المنتمي لحكومة التناوب الثالثة الذي آشرف على إنجاز العديد من الطرق بالاقليم كان آخرها إنجاز مشروعين هامين هما ، قنطرة تارودانت ، وقنطرة فريجة على وادي سوس، وقبل مغادرة غلاب للوزارة أنهى اعداد الدراسات المتعلقة بإصلاح وتحويل الطريق الجهوية 1708 الرابطة بين تارودانت وأكادير عبر أمسكرود الى طريق ذات اتجاهين ، الا ان الوزير الرباح أجهض المشروع في مهده ، وأحبط معه تطلعات الآلاف من ساكنة الاقليم التي ترى في اصلاح وتوسيع هذه الطريق دعما وتشجيعا لفرص الاستثمار والتنمية باقليم تارودانت .

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.