اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:45 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 12:08 صباحًا

 

عامل اقليم تارودانت يشرف على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

عامل اقليم تارودانت يشرف على تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد
بتاريخ 27 يوليو, 2015

شهد إقليم تارودانت تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال 16 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

فبهذه المناسبة أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد فؤاد محمدي مرفوقا بالكاتب العام لعمالة تارودانت وبمنتخبي الإقليم وعدد من رجال السلطة المحلية المدنية والعسكرية وممثلي الأحزاب السياسية ورؤساء المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني وعدد من المنابر الإعلامية، اليوم الإثنين 27 يوليوز 2015 على تدشين عملية تأهيل ملعب الحسن الثاني لكرة القدم بالعشب الإصطناعي باولاد تايمة بغلاف مالي قدره 7 ملايين درهم٬٬ بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، ويدخل هذا المشروع في إطار برنامج الوزارة الذي شمل 44 ملعب على الصعيد الوطني.

وبجماعة الدير٬ وضع عامل الإقليم والوفد المرافق له الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية الدير بالجماعة القروية الدير، بغلاف مالي قدره 8 ملايين و213 ألف و045 درهم بتمويل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

و ستمكن الثانوية الإعدادية التي سيتم إنجازها على مدة 12 شهرا، وعلى مساحة إجمالية تقدر بـ 12500 مترا مربعا، منها 2237 مغطاة، من استقبال 146 تلميذ منهم 65 تلميذة وافدين من م/م بويحي و م/م تصدرت و م/م الدخيلة. وتتوفر الثانوية الإعدادية على مكاتب إدارية وجناح دراسي مكون من 5 حجرات للتعليم العام، و حجرتين لتدريس المواد العلمية ومختبرين دراسيا ومكتبة وقاعة للمطالعة و قاعة متعددة الإختصاصات وقاعة متعددة الوسائط إضافة الى المرافق الصحية ( إناث وذكور) والملاعب الرياضية ومستودعات للملابس وسكنين وظيفين ومركز الإعلام والمساعدة على التوجيه.

تارودانت نيوز
حسن شاطر
imageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.