اليوم الخميس 18 يناير 2018 - 4:03 صباحًا
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الجمعة 14 أغسطس 2015 - 6:59 مساءً

 

رئيس الحكومة ينجح في خلق انشقاقات وخلافات بين CDT وUMT

رئيس الحكومة ينجح في خلق انشقاقات وخلافات بين CDT وUMT
بتاريخ 14 أغسطس, 2015

تمكن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من زرع بذور الإنشقاق بين “الإتحاد المغربي للشغل” و”الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، إذ كشف أن هناك خلافا بين المركزيتين بخصوص طريقة الرد على الرسالة التأطيرية للقانون المالي التي شددت من خلالها رئاسة الحكومة على ضرورة تطبيق الحكومة لإصلاح صندوق التقاعد رغم معارضة النقابة.

وكشف “الصباح” التي أوردت الخبر في عدد الجمعة 14 غشت، أن عبد القادر الزاير نائب الكاتب العام للكنفدرالية الديممقراطية، في تصريح له للجريدة، لم ينف تعثر التنسيق بين المركزيتين المتحالفتين، كاشفا أن نقابته بصدد التداول، بشكل منفرد، فيما يخص الرسالة التأطيرية، وأنه سيتم في غضون الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن الموقف منها وطريقة التصدي لمخطط بنكيران الدي يهدف إلى وضع إلى وضع النقابات أمام الأمر الواقع.

وأضاف الزاير، بحسب اليومية، أن الكنفدرالية لن تبقى مكبلة الأيدي أمام “بسالات بنكيران، وستنزل وحدها إلى الشارع إدا اقتضى الأمر دلك، ولي بغا يتسنا مازال شغلو هاداك” في إشارة منه إلى الإتحاد المغربي للشغل.

في المقابل، فإن مصادر من “الإتحاد العام للشغالين” الموالية لحزب “الإستقلال”، دائما حسب الصباح، وصفت ماتضمنته الرسالة التأطيرية للقانون المالي القبل بأنها تدخل في إطار التناقض بين خطاب بنكيران وقراراته، باعتبار أن الوثيقة التي وزعتها رئاسة الحكومة على القطاعات الحكومية، تشدد على ضرورة تطبيق المشروع الحكومي لإصلاح صندوق التقاعد، في حين يؤكد بنكيران أن هدا النوع من القرارات يجب أن يكون بالحوار مع كافة الفرقاء الإقتصاديين والإجتماعيين، والأخذ بعين الإعتبار رأي المؤسسات الدستورية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.