اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 6:48 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 8 أكتوبر 2015 - 6:10 مساءً

 

وزيرة الدفاع الهولنديّة تتواصل مع نشطاء من أصل مغربيّ بـ”لاهاي

وزيرة الدفاع الهولنديّة تتواصل مع نشطاء من أصل مغربيّ بـ”لاهاي
قراءة بتاريخ 8 أكتوبر, 2015

قامت وزيرة الدفاع الهولندية بزيارة إلى حي “schilderswijk”، الواقع بوسط مدينة “دينهاخ” الحاملة أيضا لتسمية “لاهاي”، التي تعرف تواجد جاليات تنتمي لمختلف دول المعمور، بهدف تعرفها على مشاكل الساكنة، وخصوصا فئة الشباب.
المبادرة كانت فرصة للقاء نشطاء يبصمون على ديناميّة عالية، غالبيتهم من ذوي الأصل المغربي، قدموا بسطا للمشاكل المعاشة بالحيّ، حيث أكدت المسؤولة الحكومية “Jeanine Hennis-Plasschaert”، في لقاء بمقر مؤسسة صوت الشباب المغربي بهولندا، عن استعدادها لمساعدة شباب المنطقة من أجل الحصول على فرص شغل ضمن صلاحياتها، وذلك وفق المناصب المتاحة وبناء على ما يمكّنه القانون.
مبادرة اعتبرها رئيس مؤسسة صوت الشباب المغربي بهولندا، مصطفى بربوش، إيجابية وتنم عن رغبة أكيدة لدى المسؤولين الهولنديين للعمل على مساعدة أبناء الجاليات في الاندماج في المجتمع الهولندي وتمكينهم من آفاق للاشتغال ولإثبات الذات، باعتبارهم مواطنين متوفرين على كامل الحقوق وملتزمين بالواجبات
الاجتماع عرف تقديم المسؤولة الحكومية شروحات حول عمل المؤسسة وأهداف تأسيسها، حيث تم التأكيد على أن مكتب الجمعية يفتح أبوابه في وجه جميع المواطنين باختلاف أجناسهم ودياناتهم. وقال بربوش، ضمن تصريح لهسبريس، إن الهدف الأساس يتمثل دوما في مساعدة من يعيشون صعوبات على إيجاد حلول لإشكالاتهم وتذليل العقبات وفق المتاح من الإمكانيات.هسبريس

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.