اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 6:50 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 11:16 صباحًا

 

طرق طبيعية لعلاج آلام الرأس الحادة

طرق طبيعية لعلاج آلام الرأس الحادة
بتاريخ 9 أكتوبر, 2015

تصاب الكثيرات من السيدات بآلام الرأس ، وتسبب هذه الآلام إلى التعب والتوتر والإجهاد العضلي. عندما تصابين بهذه الآلام، فإن أول شيء يتبادر إلى ذهنك هو البحث عن الأقراص المهدئة لعلها تخفف عنك ،لكن هناك طرق طبيعية وسهلة في متناولك، أثبتت نجاحتها، ويمكنك استخدامها عوضا عن هذه الأقراص والأدوية قصد الحد من هذه الأوجاع :
طرق طبيعية لعلاج آلام الرأس الحادة, علاج آلام الرأس, طرق لعلاج آلام الرأس,
الاسترخاء والابتعاد عن مصادر التوتر:
استنتجت دراسة انجليزية أن من بين أهم أسباب صداع الرأس في عصرنا هو الادمان على شاشات الحواسيب واللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية، وهو ما يسبب تعبا مرهقا للعينين. عندما تشعرين بالصداع، ابتعدي عن هذه الآجهزة.
أغمضي عينيك واضغطي عليهما بلطف باستعمال راحتي يدك لمدة خمسة ثوان. كرري العملية خمس مرات مع الحفاظ على تنفس عميق. إذا لم تحسي بتحسن، إليك حلا آخرا.

اشربي قدر كافي من الماء :
يمكن أن يكون صداع الرأس بمثابة علامة على عدم حصول جسمك على قدر كاف من الماء.
وينصح الخبراء الهولنديون بتناول 7 أكواب من الماء يوميا على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بوظائفه بصورة طبيعية. إذا أصابك ألم في رأسك، تناولي كوبا كبيرا من الماء لتخففي من ألمك. إذا لم تشعري بتحسن، قد تحتاجين القيام بالعملية التالية.

بردي أو سخني مناطق الألم :
إذا كانت منطقة الصداع منحصرة في الصدغين، فإن تدليكهما بقطعة ثلج مغطاة بقماش قد يفي بالغرض. هذا التدليك يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في هذه المناطق وهو ما يساعد على وقف الألم.
أما إذا كنت تعانين من الصداع أسفل رأسك، فإن العمل على تدفئة هذه المنطقة باستعمال قطعة قماش دافئة أو منشف الشعر سيشعرك بتحسن في بضعة دقائق.

لم تجد هذه الطريقة نفعا؟ إذن جربي الطريقة التالية.

اقتلعي الألم من جذوره :أثبتت دراسة أمريكية أن خليطا من الزنجبيل والبابونج يمكنه أن يزيل آلام الرأس الحادة. إليك طريقتان لاستعمالهما :
ضعي الخليط في كيس شاي، وضعيه تحت لسانك لمدة تتراوح بين دقيقة ودقيقتين.
أو انقعي شرائح رقيقة من الزنجبيل في كأس من البابونج، خذي جرعة من الخليط واحتفظي بها تحت لسانك لمدة دقيقة واحدة، ثم اشربيه.

إذا لم تحسي بتحسن، يمكنك تناول قرص دوليبران ” Doliprane ” للألم مع القهوة لتحفيز النتائج. وإن استمر الألم، قومي بالعملية التالية :

تناولي الأقراص المسكنة :تناولي قرصا من الباراسيتامول ” Paracetamol ” مع كوب قهوة، أو أي دواء آخر مصنوع من الايبوبروفين.
لكن عليك سيدتي تجنب هذه الأدوية في فترات الحيض حتى لا تضطرب عادتك الشهرية. يحتاج القرص المسكن لحوالي 30 دقيقة لإبراز مفعوله.
إذا مرت نصف ساعة ولم تشعري بتحسن أو عاودك الألم أو زادت حدته، فعليك في هذه الحالة مراجعة طبيب مختص لتحديد أسباب الصداع وكيفية علاجه.

تارودانت نيوز
عن موقع إنتي أحلى

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.