اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 7:59 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 11:28 مساءً

 

تارودانت: التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية تعود لمزاولة أنشطتها وهذه المرة من باب التكوينات

تارودانت: التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية تعود لمزاولة أنشطتها وهذه المرة من باب التكوينات
بتاريخ 11 أكتوبر, 2015

في إطار أنشطتها المسطرة منذ تأسيسها، نظمت التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية، يوما دراسيا وتكوينيا لفائدة رؤساء الجمعيات بإقليم تارودانت، تحت شعار “كيفية بناء مشاريع التنمية البشرية”، وذلك من تأطير الأستاذ محمد الدلال رئيس فيدرالية أحمر لكلالشة، ورئيس جمعية الوردية للتنمية، كما يعد من كبار الجمعويين الذين لهم سيط كبير داخل إقليم تارودانت.

وقد إفتتح رئيس التنسيقية الإقليمية، هذا اليوم التكويني بكلمة ترحيبية، كما عرج على هدف هذه الدورة التي تدخل ضمن الأهداف العامة للتنسيقية من أجل الرقي بالعمل الجمعوي بالإقليم، والذي يواجه -حسب المتتبعين- عدة صعوبات ومشاكل مرتبطة أساسا بغياب تأطير الجمعيات التي تفشل في أول إختبار تواجهه خصوصا في بناء المشاريع.

ليشرع الأستاذ محمد الدلال في إلقاء عرضه الذي تضمن عدة نقاط أساسية يمكن إجمالها في مايلي:

– إعطاء صورة شاملة حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأهدافها واهم شركائها الخارجيين
– واقع العمل الجمعوي بإقليم تارودانت الذي يواجه صعوبات جمة في مقدمتها غياب التأطير
– الخطوات الناجعة التي يجب إتباعها من أجل بناء مشاريع ناجحة، وكيفية التواصل الفعال مع لجنة المشاريع داخل قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد عرفت الدورة التكوينية نقاش جدي وإيجابي في جو يسوده روح تأخي والتسامح، وتبادل التجارب في المجال الجمعوي.

وفي الختام تم التفكير في تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات حول ” بناء المشاريع” وذلك خلال نهاية الأسبوع القادم.

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.