اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:10 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 11:28 مساءً

 

تارودانت: التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية تعود لمزاولة أنشطتها وهذه المرة من باب التكوينات

تارودانت: التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية تعود لمزاولة أنشطتها وهذه المرة من باب التكوينات
بتاريخ 11 أكتوبر, 2015

في إطار أنشطتها المسطرة منذ تأسيسها، نظمت التنسيقية الإقليمية للإقرار المواطنة الحقيقية، يوما دراسيا وتكوينيا لفائدة رؤساء الجمعيات بإقليم تارودانت، تحت شعار “كيفية بناء مشاريع التنمية البشرية”، وذلك من تأطير الأستاذ محمد الدلال رئيس فيدرالية أحمر لكلالشة، ورئيس جمعية الوردية للتنمية، كما يعد من كبار الجمعويين الذين لهم سيط كبير داخل إقليم تارودانت.

وقد إفتتح رئيس التنسيقية الإقليمية، هذا اليوم التكويني بكلمة ترحيبية، كما عرج على هدف هذه الدورة التي تدخل ضمن الأهداف العامة للتنسيقية من أجل الرقي بالعمل الجمعوي بالإقليم، والذي يواجه -حسب المتتبعين- عدة صعوبات ومشاكل مرتبطة أساسا بغياب تأطير الجمعيات التي تفشل في أول إختبار تواجهه خصوصا في بناء المشاريع.

ليشرع الأستاذ محمد الدلال في إلقاء عرضه الذي تضمن عدة نقاط أساسية يمكن إجمالها في مايلي:

– إعطاء صورة شاملة حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأهدافها واهم شركائها الخارجيين
– واقع العمل الجمعوي بإقليم تارودانت الذي يواجه صعوبات جمة في مقدمتها غياب التأطير
– الخطوات الناجعة التي يجب إتباعها من أجل بناء مشاريع ناجحة، وكيفية التواصل الفعال مع لجنة المشاريع داخل قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد عرفت الدورة التكوينية نقاش جدي وإيجابي في جو يسوده روح تأخي والتسامح، وتبادل التجارب في المجال الجمعوي.

وفي الختام تم التفكير في تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات حول ” بناء المشاريع” وذلك خلال نهاية الأسبوع القادم.

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.