اليوم الإثنين 18 يونيو 2018 - 3:06 مساءً
أخبار عاجلة
المديرية الإقليمية بكلميم تعتزم تنظيم حفل التميز بحلة جديدة            مركز موارد التعليم الأولي بمديرية تارودانت ينظم مسابقات في حفظ وتجويد القرآن الكريم            المجتمع المدني باقليم تارودانت يتعزز بجمعية الدفاع عن المستهلك وحماية البيئة            بالصور.. رنا عتيق تخوض اولى تجاربها التمثيلية في “حالة”            طقوس ليلة القدر تدخل الفرحة على أطفال وفتيات مركز حماية الطفولة للاأمينة بتارودانت‬            أكادير: السيد محمد جاي منصوري مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة‎            عشر سنوات من مھرجان فیدادوك …‎عشر سنوات من الفیلم الوثائقي بالمغرب            الخيمة الشعرية الرمضانية عادة لنادي القلم المغربي لكريم الشعراء            أكادير : فريق كهربائيي سوس يحرز لقب دوري الشبيبة العاملة للمرة الثالثة على التوالي            مستجدات النسخة الثالثة من مسابقة جواهر القرآن الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم بتارودانت           

 

 

أضيف في : السبت 31 أكتوبر 2015 - 2:36 صباحًا

 

اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يدشن انطلاقة عمله الإعلامي السنوي بأمسية شعرية للشاعر المبدع مولاي الحسن الحسيني

اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يدشن انطلاقة عمله الإعلامي السنوي بأمسية شعرية للشاعر المبدع مولاي الحسن الحسيني
بتاريخ 31 أكتوبر, 2015

افتتح اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت نشاطه السنوي باستضافة الشاعر والمبدع مولاي الحسن الحسيني ، أحد كبار شعراء مدينة تارودانت وسوس عموما .
وهكذا فقد التأمت بمقرالاتحاد بشارع محمد الخامس باب تارغنت بتارودانت مساء الجمعة 30/10/2025 فعاليات من مختلف الحقول المعرفية ؛أدبية وفنية ورياضية واعلامية ودينية وسياسية ومهنية وتربوية وسينمائية على مائدة أمسية شعرية أطرها الشاعر والمبدع مولاي الحسن الحسيني ، حيث ألقى خلالها قصائد شعرية أطربت الحضوروحلقت به في سماء الفن الأصيل والكلمة الملتزمة البليغة التي شدت لُب السامعين .
القصائد الشعرية التي ألقاها الشاعر الكبير رافقه فيها الاستاذ جواد بترانيم موسيقية على آلة العود مما جعل من القصيدة عروسا ترفل في أبهى زيها وحليها تأخذ الالباب ولا تدع للملل مجالا وسط الحضور الذي تابع شاعرنا بشغف من الساعة السابعة مساءا الى غاية الحادية عشرة ليلا دون كلل.
الحضور النوعي الهام الذي حضر الأمسية لم تفته الفرصة دون ان يدلي بارتساماته البليغة والدقيقةكذالك و التي حملت أكثر من معنى ومن رسالة ،جسدت كلها الهم المشترك لماضي وحاضر ومستقبل مدينة تارودانت ، التي تحتاج اليوم لثورة ثقافية وفنية ورياضية وعلمية شاملة لكل مناحي الحياة ، لتستعيد تارودانت مجدها المشرق الذي خلدت به في تاريخ الدولة المغربية ، دون ان تغفل الإشادة بأهمية الشاعر مولاي الحسن الحسيني وطول باعه في حقل الشعر العربي الذي ألف فيه أكثر من ديوان ، ونال أكثر من جائزة محليا ووطنيا و دوليا .
وسنعود للموضوع في مراسلة لاحقة بحول الله
تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.