اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:55 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 9:57 مساءً

 

تارودانت: لقاء تواصلي من تنظيم جمعية المجد للتنمية

تارودانت: لقاء تواصلي من تنظيم جمعية المجد للتنمية
بتاريخ 2 نوفمبر, 2015

في إطار أنشطتها التواصلية مع الساكنة، نظمت جمعية المجد للتنمية جماعة زاوية سيدي الطاهر قيادة أحمر لكلالشة، لقاءا تواصليا مع منخرطيها والساكنة من مختلف دواوير الجماعة، وجاء هذا اللقاء في إطار عرض تقييمي للأنشطة الجمعية طيلة الفترة الممتدة بين 17 ماي 2014، و30 شتنبر 2015، هذه الفترة تميزت بعدة أنشطة متنوعة ومختلفة همت مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي.
كما أن اللقاء شكل مناسبة للاستعراض الاشكالات والمشاكل التي تواجه المواطن داخل جماعة زاوية سيدي الطاهر، خصوصا المشاكل المرتبطة بالحياة الدراسية لتلميذ، وعمال واد سوس الذين يعانون من الحيف والظلم الممنهج من طرف شركات المقالع الرمال والحصى.
فالجمعية أبدت استعدادها وبتعاون مع مختلف الفاعلين والمعنيين بالأمر على رأسهم المجلس القروي لجماعة زاوية سيدي الطاهر، من أجل حلول واقعية وعملية للمشاكل التي تتخبط فيها المنطقة.
فبعد نقاش عميق ومستفيض بين أعضاء الجمعية والساكنة، خلص الجميع إلى ضرورة معالجة المشاكل التالية:
• مشكل مخاطر الطريق الاقليمية 1708، التي تواجه تلاميذ وتلميذات الثانوية الاعدادية سيدي الطاهر، من خلال مراسلة منذوبية التجهيز واللوجستيك، من أجل التدخل بوضع علامات التشوير وعلامات تنبيهية.
• معالجة مشكل مخاطر الطريق الجماعتية الرابطة بين دوار أمرسال والقصبة، على تلاميذ مدرسة أولاد ابراهيم.
• ضرورة معالجة مشكل غياب المواد التكميلية( الانجليزية، التكنولوجية…) بالثانوية الاعدادية سيدي الطاهر عن طريق مراسلة نيابة التربية الوطنية والتكوين المهني، والسلطة الاقليمية.
• معالجة ظاهرة التحرش الجنسي بمحيط الثانوية الاعدادية سيدي الطاهر، على إعتبار أن محيط المؤسسة أصبح ملاذا للغرباء والذين يحملون في قررة أنفسهم تصريف المكبوت واستمالة الفتيات لممارسة نزواتهم.
• الدعم اللامشروط للتنسيقية المحلية لعمال واد سوس، الذين يعانون من بطش وتسلط شركات المقالع الرمال، التي لاتحترم دفتر التحملاتالمعمول به.
• تذكير المجلس القروي بالحالة المزرية، التي تعيشها المسالك الرابط بين مدرسة أولاد ابراهيم ودوار السكيرات، بإضافة إلى انجراف تربة ملعب أمرسال.
• المطالبة بدوريات أمنية بمنطقة أولاد ابراهيم، التي أصبحت مرتعا لمروجي المخدرات، خصوصا على مستوى الطريق الرابطة بين المنطقة ودواوير بوضماس
• أخيرا غياب الأدوية الخاصة بالتسمم من داخل المركز الصحي أولاد ابراهيم والمطالبة بالمداومة داخل هذا المركز، قصد إسعاف الحالات المستعجلة.
• مطالبة المجلس القروي بتوفير سائق قار لسيارة الإسعاف ومؤهل في الاسعافات الأولية.

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.