اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:24 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 10:54 مساءً

 

الكونفدرلية الديمقراطية للشغل بتارودانت تستنكر تجاوزات درك اولاد التايمة

الكونفدرلية الديمقراطية للشغل بتارودانت تستنكر تجاوزات درك اولاد التايمة
بتاريخ 23 نوفمبر, 2015

عقد المكتب الإقليمي للشاحنات بتارودانت المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا طارئا بمقر النقابة تطرق فيه إلى ملابسات الاقتحام الذي تعرض له مقلع شركة رمال سيدي الطاهر من طرف أربعة عناصر من الدرك الملكي لأولاد تايمة الذين قاموا دون أي سند قانوني باقتحام المقلع وحجز شاحنتين وجرافة عشية يومه الإثنين 23 نونبر 2015 حيث أن الشاحنتين المحتجزتين كانتا فارغتين ولم تتم بعد تعبئتهما، كما أن المقلع يعمل بشكل قانوني ويتوفر على التراخيص المتعلقة بذلك كما يؤدي بانتظام واجبات الدولة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة (شركة رمال سيدي الطاهر مستهدفة من طرف لوبي المقالع بالمنطقة ومن يقف وراءهم، لأنها تظم أناسا بسطاء ومهنيي القطاع، وتم منح هذا المقلع لهم في إطار محاربة الهشاشة والدعم الاجتماعي من طرف السيد عامل الإقليم سنة 2013 بعدما كانوا من قبل يشتغلون في إطار جمعية أرباب شاحنات نقل مواد المقالع بجماعة سيدي الطاهر، حيث تقدموا في هذا الإطار بطلب ترخيص لاستغلال مواد المقلع على وادي سوس بجماعتي سيدي الطاهر وسيدي احماد أوعمر. وخاضوا من أجل تحقيق ذلك المطلب نضالات كثيرة كما وضعت العديد من العراقيل في طريقهم منذ أن تقدموا بطلب الترخيص إلى الجهات المعنية من طرف اللوبي المشار إليه الذي استكثر على هذه الفئة المستضعفة الحصول على مورد عيش في الوقت الذي تستغل فيه هذه اللوبيات خارج أية مراقبة مساحات كبيرة من وادي سوس وتقوم بنهب ثرواته دون حسيب أو رقيب بتواطؤ مع جهات معروفة في وكالة الحوض المائي وغيرها من المصالح ذات الصلة.
إن ما أقدم عليه الدرك الملكي بأولاد تايمة من اقتحام هذا المقلع المرخص الذي يعمل بصفة قانونية ليعد اعتداءا سافرا على ممتلكات الغير وتضييقا ممنهجا على هذه الشركة الفتية من طرف لوبي المقالع ومن يدعمهم.
وبناءا عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد للاقتحام الذي تعرض له مقلع شركة رمال سيدي الطاهر من طرف الدرك الملكي بأولاد تايمة دون سند قانوني.
2. إدانته لهذه السلوكات والتجاوزات الغير قانونية والشطط في استعمال السلطة التي يذهب ضحيتها البسطاء المغلوبين على أمرهم من مهنيي القطاع.
3. يطالب الجهات المسؤولة وطنيا وجهويا ومحليا بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الخروقات والتجاوزات والاعتداء على ممتلكات المواطنين وأرزاقهم.
4. يؤكد عزم المهنيين تنظيم وقفة احتجاجية أمام مركز الدرك الملكي بأولاد تايمة سيعلن عن تاريخها في القريب العاجل.
عن المكتب الإقليمي :

تارودانت نيوز
عبدالله ليكاسي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.