اليوم الأحد 19 أغسطس 2018 - 8:48 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :حادثة سير بجماعة تافراوتن بالأطلس الكبير            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة يوجه التماسا للسيد رئيس الحكومة            قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة            إصدار قصصي جديد للقاص الأستاذ: الحسن أيت العامل.            تارودانت : عامل اقليم تارودانت يشرف على إعطاء الانطلاقة لمجموعة مشاريع تنموية تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب .            انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية بقرية با محمد            رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يوسف شيري يواصل لقاءاته التواصلية من باريس            مدينة أكادير تحتضن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان «fashion amazigh»            أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم           

 

 

أضيف في : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 5:21 مساءً

 

تفاصيل يوم رعب عاشته أكادير بسبب خبر كاذب عن مقتل مشجع

تفاصيل يوم رعب عاشته أكادير بسبب خبر كاذب عن مقتل مشجع
بتاريخ 26 نوفمبر, 2015

ادريس النجار
يوم ليس ككل الايام قضته أكادير بمناسبة مقابلة حسنية أكادير والوداد البيضاوي، بدأ العنف والتخريب يوم الأربعاء مند التاسعة والنصف صباحا من جماعة الدراركة مدخل مدينة أكادير، وامتد حتى أصبحت الحصيلة ثقيلة خلالها جرح دركيان واحد منهما إصابته بليغة وعنصر من القوات المساعدة أصيب خلال بداية المواجهة، فيما تمكن دركي من من مغادرة المستشفى بعد تلقيه العلاجات وتم الاحتفاظ بأحد زملائه بسبب الإصابة في الوجه والصدر والبطن.
مواجهات ما بعد المبارة أدت إلى إصابة أربعة من رجال الأمن بسبب حالة الهستيريا التي عرفتها معظم أحياء وشارع المدينة بعد نهاية المباراة التي خسرتها الحسنية بهدف لصفر.

على المستوى المادي تم تكسير زجاج على الأقل 14 سيارة، من قبل مشجعين محسوبين على الحسنية وتخريب سيارات بجماعة الدراركة في ملكية أساتذة وموظفي الثانوية النأهيلية سيدي الحاج سعيد، وأخرى في مليكية قاطنين بتلك المنطقة من قبل المجسوبين على الوداد البيضاوي الذين طاردوا تلاميذ رشقوهم بالحجارة. كما تم السطو على 9 دراجات هوائية في ملكية تلاميذ المؤسسة ويجهل لحد الآن من استغل حالة الفوضى ليقوم بتلك السرقة.
image
حالة الهستيريا والكر والفر امتدت حتى التاسعة ليلا وتعود أسبابها بحسب المتتبعين إلى عاملين، الأول مباشر، تمثل في رشق أنصار الوادا من قبل مجموعة من مشجعي الحسنية بالحجارة عندما كانوا بصدد التقاط صور تذكارية بمدخل حديقة التماسيح بالدراركة حيث أقيم باب على هيئة تمساح يفتح فاه. المجموعة كانت على متن ثلاث سايارت من نوع ” ترانزيت” لكن بدأ الأنصار يتوقفون حتى وصل العدد أزيد من 150 فردا.
أنصار الودادا بعد رشقهم اقتفوا أثر التلاميذ إلى غاية المؤسسة فدخلوها، وشرعوا في رشق زجاج الأقسام وإتلاف كل شي وجدوه أمامهم فنالت سيارات الاساتذة والإداريين حصتها من التخريب السادي، وقد سادت حالة من الرعب بين تلميذات وتلاميذ بالمؤسسة لا يعرفون أسباب ذلك الانفلات.
السبب الثاني تمثل في خبر كاذب نشرته مواقع إلكترونية على نطاق واسع دون تدقيق مدى صحته يتمثل في مقتل مشجع ودادي الخبر تم تداوله بصيغة ” حديث عن مقتل مشجع ودادي” هكذا فتوثرت الأعصاب بين مشجي الفريقين وكادت أن تتطور لما لا تحمد عقابه لولا تدخل تعزيزات أمنية كبيرة في صفوف الدرك على مستوى الدراركة وتعيزيزات مماثلة بمدينة أكادير خصوصا بعد نهاية المباراة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.