اليوم الإثنين 20 مايو 2019 - 12:31 مساءً
أخبار اليوم
بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “            المثقف الكافر و الملحد “يبدو أن كل مثقف كافر وملحد ومغضوب عليه إلى يوم يبعثون”            الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت            الخليج يوافق على إعادة انتشار القوات الأمريكية           

 

 

أضيف في : السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:55 صباحًا

 

تعرف على البدائل الطبيعية لحبوب الفياغرا

تعرف على البدائل الطبيعية لحبوب الفياغرا
بتاريخ 28 نوفمبر, 2015

تعتبر الكثير من الأطعمة اليومية بمثابة منشطات تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة. ما يعني أن تناول الأطعمة بشكل متوازن أثناء النهار، يزيد من متعة الليل لدى الشريكين وتغني عن تناول الفياغرا.

توجد الكثير من المواد الغذائية التي تساعد كلا من المرأة و الرجل على تحسين الرغبة الجنسية. وبحسب الأبحاث الطبية يمكن تصنيف الأغذية المقوية للرغبة الجنسية إلى نوعين بعضها مقوي للخصوبة عند المرأة و تساعد على تحسين مزاجها الجنسي، و الأخرى خاصة بالرجل تمنحه قوة جنسية هائلة. مجلة “بيلد دير فراو” الألمانية استعرضت بعض الأطعمة المنشطة ومن بينها :

1-الجرانولا: “وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة” غنية بالحمض الأميني “الأرجنين” “L-Arginine ” الذي يزيد من تدفق الدم ، وقد أظهرت الدراسات أن الأرجنين يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال، بينما لم يتم فحص تأثيره على النساء.
image
2-الكرفس: يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة أندروسترون، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة. ووفقا لدراسة نشرتها مجلة “العقم والخصوبة” العلمية الأمريكية، فإن النساء اللاتي يتناولن الأطعمة التي تحتوي على الأندروسترون يشعرن بتحسن الحالة المزاجية.
image
3-الموز: يعد الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.
image
4-الأفوكادو: يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، فهوغني بحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات. ويحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.
image
5-سمك السلمون: يزيد سمك السلمون من من المتعة الجنسية، فهو يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3 إلى جانب كميات كبيرة من فيتامين D. ووفقا لباحثين في جامعة تورونتو، فإن فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي الى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.
image
6-الشوكولاته الداكنة: أكدت دراسة ايطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاته بشكل يومي أكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسية. فالشوكولاته تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء والشعور بالنشوة والمتعة. فمادة “الفينيل – تيلامين” الموجودة في الشوكولاته تساهم في إنتاج هرمون الأندروفين المهدئ الطبيعي للأعصاب بالاضافة الى ذلك فإن الكاكاو يحمل فوائد صحية لاحتوائه على مضادات للأكسدة.
image
7-البطيخ: وفقا لإحدى الدراسات الأمريكية فإن بعض مكونات البطيخ تؤدي وظيفة المنشط الجنسي الـ “فياغرا”. وبحسب الباحث بيمو باتيل من جامعة “إيه آند إم” في ولاية تكساس فإن البطيخ يحتوي على مادة “سترالين” التي تلعب دوراً مهماً في توسيع الأوعية الدموية وزيادة الشهوة والقدرة الجنسية على حد سواء.
image
8-الكاجو وبذور عباد الشمس والفستق: تحتوي هذه الأطعمة على معدن الزنك الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون. غالبا ما يكون الزنك منخفض لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.

تارودانت نيوز
وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.