اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:45 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:29 مساءً

 

تارودانت : انعقاد الدورة الاستثنائية لشهر نونبر لجماعة تافنكولت

تارودانت : انعقاد الدورة الاستثنائية لشهر نونبر لجماعة تافنكولت
بتاريخ 1 ديسمبر, 2015

اجتمع المجلس القروي لجماعة تافنكولت يومه الإثنين 30 نونبر 2015 في إطار دورته الاستثنائية لشهر نونبر الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر النادي النسوي لجماعة تافنكولت، تحت رئاسة السيد عبد الله، رئيس المجلس، وبحضور رئيس المجلس البلدي لأولاد برحيل، والقابض الجماعي لأولاد برحيل، والمندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت، وممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وممثل مندوبية الصحة بتارودانت، وممثل نيابة وزارة التربية الوطنية بتارودانت، وممثل مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك بتارودانت، وممثل شركة اتصالات المغرب، وفعاليات المجتمع المدني، وعدد من المنابر الإعلامية، إلى جانب أعضاء المجلس، الذي درس في جلسته هاته، مجموعة من النقط وهي:

1- التداول في شأن إجراء سمسرة عمومية لبيع شاحنة جماعية.

2- المصادقة على دفتر التحملات المتعلق بمنح الترخيص بالاحتلال المؤقت لبقع أرضية قصد بناء دكاكين السوق الأسبوعي بتافنكولت.

3- التداول مع مندوب الصحة في شأن توفير طبيب بالمركز الصحي بتافنكولت.

4- التداول في شأن استخلاص فواتير استهلاك الماء الشروب بالمؤسسات التعليمية وإيجاد حل ملائم لمشكل الاكتظاظ بمؤسسة الفضيلة وتجهيز القسم الداخلي مع النائب الإقليمي للتربية الوطنية وممثل الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة.

5- التداول مع ممثلي المكتب الوطني للكهرباء حول المساهمة المالية لأرباب المساكن في برنامج الكهرباء القروية، وإمكانية توسيع الشبكة ببعض دواوير الجماعة.

6- التداول مع ممثلي اتصالات المغرب في شأن تغطية مناطق بالجماعة محرومة من خدمات الهاتف المحمول.

7- التداول مع مندوب الشبيبة والرياضة في شأن ربط النادي النسوي بشبكتي الكهرباء والماء الصالح للشرب.

8- التداول في شأن إبرام عقد شراكات مع جمعيات الماء الصالح للشرب بدواوير: مسونة وتنكليان وادغاسن.

9- التداول حول إجراء سمسرة عمومية لبيع المواد الغابوية.

10- التداول في شأن مشروع اتفاقية التوأمة بين جماعة تافنكولت والجماعة الحضرية لأولاد برحيل.

11- التداول في شأن تعديل القرار الجبائي بخصوص واجب خدمة النقل المدرسي بحضور القابض الجماعي لأولاد برحيل.

12- مآل الدراسات المتعلقة بالمسالك الجماعية بتافنكولت.

هذه الدورة عرفت التصويت بالإجماع على كل النقط المتداولة، باستثناء التحفظ على نقطة استخلاص فواتير استهلاك الماء الشروب بالمؤسسات التعليمية وإيجاد حل ملائم لمشكل الاكتظاظ بمؤسسة الفضيلة وتجهيز القسم الداخلي مع النائب الإقليمي للتربية الوطنية وممثل الأكاديمية الجهوية لسوس ماسة.

خلال هذا الاجتماع تم التطرق إلى جميع النقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة، وفي هذا السياق تمت المصادقة بالأغلبية على دفتر التحملات المتعلق بمنح الترخيص بالاحتلال المؤقت لبقع أرضية قصد بناء دكاكين السوق الأسبوعي بتافنكولت.

كما تداول المجلس النقطة المتعلقة في شأن إجراء سمسرة عمومية لبيع شاحنة جماعية وصوت بالأغلبية على هذه النقطة.

في حين أن النقطة الثالثة من جدول أعمال الدورة تمثلت في التداول مع مندوب الصحة في شأن توفير طبيب بالمركز الصحي بتافنكولت.، حيث أشار ممثل مندوبية الصحة بالإقليم، أن جماعة تافنكولت على قائمة المراكز، التي سيتم مدها بطبيب، كما اقترح توفير طبيبة بالمركز، تحضر كل يوم اثنين، مطالبا الجماعة بتوفير النقل لها فقط، وهو ما قبل به المجلس، في حين دعا المجتمع المدني، القيام بحملات طبية بدواوير الجماعة، في انتظار توفير طبيب للمركز.

أما فيما يتعلق بالنقطة الرابعة فقد تم التحفظ على هذه النقطة.

أما النقطة الخامسة، فقد دعا ممثل المكتب الوطني للكهرباء الجماعة، إلى تسجيل لوائح الراغبين بالاستفادة، قصد قيام المكتب الدراسة اللازمة، في انتظار موافقة المكتب المركزي على فتح مشروع للانجاز، أو تحمل الراغبين في الاستفادة مبلغ الأشغال.

أما النقطة السادسة فأكد الممثل الإقليمي لاتصالات المغرب، أن الدراسة انجزت، وحدد منطقتين لانشاء محطتين للشبكة، تنتظران موافقة إدارة الشركة.

وبخصوص النقطة السابعة فقد أشار مندوب وزارة الشباب والرياضة بتارودانت ، بأن أشغال إعادة إصلاح وتجديد النادي النسوي بتافنكولت ستنطلق قريبا، مما سيسمح بربطها بالماء الصالح للشرب والتيار الكهربائي، داعيا المجلس للدخول مع الوزارة في شراكات، من أجل توفير ملاعب رياضية للشباب والأطفال، وبرمجة أنشطة لصالح المرأة والطفولة.

وللإشارة أيضا تداول الحاضرون في شأن التداول حول إجراء سمسرة عمومية لبيع المواد الغابوية وصوت عليها المجلس بالإجماع، كما تم شراكات مع جمعيات الماء الصالح للشرب بدواوير: مسونة وتنكليان وادغاسن، كما تم عقد اتفاقية التوأمة بين جماعة تافنكولت والجماعة الحضرية لأولاد برحيل.

أما النقطة الأخيرة المتعلقة بمآل الدراسات المتعلقة بالمسالك الجماعية بتافنكولت، فقد ابلغ ممثل مديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك، أنه تمت الموافقة على مشاريع الجماعة، وهي الآن في انتظار إعلان الصفقة، لانطلاق الأشغال.

وفي الأخير تليت برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مرفوعة من طرف المجلس الجماعي لتافنكولت.

تارودانت نيوز
الحسن شاطر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.