اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 - 7:25 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني            تارودانت …الأساتذة المصاحبون ينظمون يوما دراسيا حول آلية المصاحبة            بين الفرجة والتسلية غابت التنمية في تارودانت            تارودانت : المقاهي المجاورة تغرق حرم صاحبة شارة اللواء الأخضر الدولية بالأزبال .           

 

 

أضيف في : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 12:23 صباحًا

 

جماعة زاوية سيدي الطاهر: معاناة الساكنة مع شبكة الاتصال

جماعة زاوية سيدي الطاهر: معاناة الساكنة مع شبكة الاتصال
بتاريخ 4 ديسمبر, 2015

في الوقت التي أطلقت فيه بعض الشركات الاتصالات بالمغرب خدمة 4G، من أجلتطوير شبكة الاتصال وخدمة الانترنت، لازالت جماعة زاوية سيدي الطاهر قيادة أحمرلكلالشة تارودانت، تعاني من ضعف شبكة الاتصال مما يحول أمام تواصل الساكنةمع أهلهم والعالم الخارجي بشكل طبيعي حيث يواجه الساكن الانقطاعات المتكررةوالمفاجئة في المكالمات ووضع متلقي الاتصال خارج التغطية.
أما صبيب الانترنت فحدث ولاحرج، حيث يشهد ضعفا كبيرا على مستوى الصبيب مماينعكس سلبا على استعمال الانترنت بالمنطقة، مما يزيد من معاناة موظفي الجماعاتالمحلية والقيادات في الولوج إلى مواقع الداخلية من إطلاع على المنشورات وبياناتوغيرها، ومعاناة رجال التعليم للولوج لموقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قصدالاطلاع على جديد المذكرات الوزارية، وملء منظومة مسار الذي يشكل عبء كبيرللرجال التعليم خصوصا مع نهاية السنة الدراسية، وأضف إلى ذلك استمرارية معاناةالتلاميذ والطلبة في إنجاز بحوثهم والاطلاع على جديد الفن والثقافة والتكنولوجيات.

مع العلم بأن معظم مستعملي الهاتف وخدمة G3 التي لم تستفد منها الساكنة إلىحدود الساعة، من زبناء شركة اتصالات المغرب، الذين أصبحوا متذمرين من رداءةخدماتها خصوصا 3G، ونحن على أبواب تعميم خدمة أكثر تطورا وهي G4.

ليبقى السؤال هل ستواجه خدمة 4ج نفس الصعوبات التي وجهتها 3ج بالمنطقة؟ وهل يتدخل المجلس القروي الجديد لحل هذه المعضلة؟

تارودانت نيوز
كمال العود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.