اليوم الجمعة 24 مايو 2019 - 10:55 صباحًا
أخبار اليوم
الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020            بلاغ ..اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يدين مهزلة  الدعم المخصص للجمعيات من طرف مجلس جماعة تارودانت ويطالب السيد عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف هذا العبث بالمال العام             في اليوم العالمي للتنوع الثقافي:31 مهرجانا تراثيا وطنيا يكرس لقيم التنوع الثقافي في مختلف مناطق المملكة برسم السنة الحالية            هل تتحرك عناصر الدرك الملكي لفتح تحقيقات حول المجرمين الذين يرشقون السيارات بطريق عين المديور            زيارة تفقدية للسيد عامل إقليم تارودانت لوحدات التعليم الأولي            جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة           

 

 

أضيف في : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:31 مساءً

 

فضاءات جامعة ابن زهر تحتضن إلى غاية 12 دجنبر الجاري أنشطة متنوعة حول موضوع حقوق الإنسان

فضاءات جامعة ابن زهر تحتضن إلى غاية 12 دجنبر الجاري أنشطة متنوعة حول موضوع حقوق الإنسان
بتاريخ 10 ديسمبر, 2015

تحتضن عدد من مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير إلى غاية 12 دجنبر الجاري مجموعة من الأنشطة المتنوعة حول موضوع حقوق الانسان، وذلك تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتندرج هذه الأنشطة، المنظمة من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بأكادير، بشراكة مع جامعة ابن زهر في إطار “مساهمة اللجنة الجهوية في النهوض بثقافة حقوق الإنسان، وتيسير النقاش العمومي المتعدد حول حماية وإعمال الحقوق الإنسانية، وتفعيل البرنامج السنوي للجنة في الشق المرتبط بتخليد الأيام الوطنية والدولية”.

وتسعى اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لأكادير من خلال تنظيم هذه الأنشطة، إلى تعريف الطلبة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية، وذلك من أجل فتح وخلق جسور التواصل والتعاون معهم.

ويشمل برنامج تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان في جامعة ابن زهر جملة من الأنشطة، من ضمنها، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “حقوق الإنسان في محك محاربة الإرهاب”، وذلك بشراكة مع فريق البحث في القانون والتكنولوجيا الحديثة التابع لكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية بأكادير.

وضمن هذه الأنشطة أيضا، ستنظم الأندية الطلابية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير أنشطة مختلفة مخلدة لهذا اليوم، حيث ستقوم ثمانية أندية طلابية بتنظيم قراءات شعرية، وتقديم عروض مسرحية، وتنظيم معرض للصور الفوتوغرافية حول الاعتقال السياسي بالمغرب.

وحسب المصدر ذاته، فمن المقرر أيضا تنظيم مسابقة في فن الخطابة وحقوق الإنسان، إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الطلبة حول التمثيليات السردية والمسرحية لتجارب الاعتقال السياسي بالمغرب.

ويشمل برنامج الأنشطة إلى جانب ذلك، يوما تواصليا مع طلبة الأندية الجامعية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، حيث ستعرف فقرات هذا اليوم تقديم عرض للتعريف بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية، وتقديم قراءة في كتاب من إصدار المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت عنوان “في التأسيس الفلسفي لحقوق الإنسان”، بالإضافة إلى توزيع شهادات على الأندية الجامعية المشاركة في تخليد هذا اليوم.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.