اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 - 7:13 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني            تارودانت …الأساتذة المصاحبون ينظمون يوما دراسيا حول آلية المصاحبة            بين الفرجة والتسلية غابت التنمية في تارودانت            تارودانت : المقاهي المجاورة تغرق حرم صاحبة شارة اللواء الأخضر الدولية بالأزبال .           

 

 

أضيف في : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 6:05 مساءً

 

أكادير…دورة ثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني من 17 إلى 19 دجنبر الجاري

أكادير…دورة ثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني  من 17 إلى 19 دجنبر الجاري
بتاريخ 16 ديسمبر, 2015

ينظم “محترف وفاء أكادير للمسرح” ، بشراكة مع عدد من المؤسسات والجمعيات المحلية والوطنية، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني، وذلك خلال الفترة ما بين 17 و 19 دجنبر الجاري بمدينة أكادير.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية تسعى إلى النهوض بالفن المسرحي الحساني، ومن خلاله تثمين الثقافة الحسانية والمساهمة في إشعاعها وطنيا ، باعتبارها مكونا من مكونات الثقافة الوطنية والهوية المغربية المتعددة الروافد، وذلك انطلاقا مما يوفره المسرح من إمكانيات تسمح ببلورة رؤى فنية ، تقرب المتلقي من مظاهر وتجليات هذه الثقافة.

كما يسعى المهرجان إلى المساهمة في تطوير الممارسة المسرحية الاحترافية بالجهات الجنوبية ، وإبراز الكفاءات المسرحية الحسانية والتعريف بها وطنيا ، وتقوية جسور التواصل بين الفنانين المسرحيين الحسانيين وباقي الفنانين من مختلف جهات المملكة، ودعم التعابير الحسانية في الانتاجات الفنية الوطنية، علاوة عن تشجيع وتحفيز الإبداعات المسرحية ومنح المواهب الشابة فرص التألق في المسرح الحساني.

واستنادا للمصدر ذاته، فإن الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني ستستضيف فنانين مغاربة من طينة الفنانة مريم الزعيمي، وأمين الناجي، وطارق البخاري، ومحمد خيي، إلى جانب الشاعرين محمد السويح، و اليزيد السالك.

وعلاوة عن العروض المسرحية التي ستقدم خلال هذه الدورة، التي ستحتضنها قاعة العروض “إبراهيم الراضي” التابعة لمقر بلدية أكادير، فمن المقرر تنظيم أنشطة أخرى موازية من لقاءات حوارية و أوراش تكوينية ، وأمسيات موسيقية وشعرية ، وأنشطة ثقافية أخرى.

وقد أسند منظمو المهرجان رئاسة لجنة التحكيم التي ستبت في نتائج المسابقة المبرمجة في إطار هذه الدورة للفنان والمؤلف المسرحي المغربي عبد الكريم برشيد.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.