اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 1:39 مساءً
أخبار عاجلة
تارودانت :المجتمع المدني بجماعتي تتاوت وأمالو باقليم تارودانت يطالب وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل لإتمام بنايات إعدادية المستقبل            جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ
            أخيرا تم فك لغز ظاهرة السرقة التي حيرت ساكنة جماعتي اداوكيلال وايت ايكاس            مواكبة الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة مستجدات مشروع المؤسسة            صفرو : “الصحافة ودورها في التنمية المستدامة” موضوع ندوة وطنية من تنظيم مؤسسة “صفرو بريس”            تهنئة لنادي الرشاد البرحيلي بمناسبة الصعود إلى القسم الثالث الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم            المديرية الاقليمية بتارودانت تحتضن دورة تكوينية حول العنف بالوسط المدرسي ايام 18و19و20 ابريل 2018            افتتاح الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت (بالصور )            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدعو مفتشية الشغل بتارودانت الى تفعيل اليات المراقبة والزجر لحماية العاملات والعمال الزراعيين ويدعو الى وقفة احتجاجية أمام مقر المفتشية .            عن “هاجس الصحراء في الأدب العربي المعاصر” للأستاذ محمد أبزيكا..بقلم المصطفى السهلي           

 

 

أضيف في : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 11:26 مساءً

 

علماء روس يكشفون عن السر المحير لـ”مثلث برمودا”

علماء روس يكشفون عن السر المحير لـ”مثلث برمودا”
بتاريخ 17 ديسمبر, 2015

معروف عن مثلث برمودا أنه يبتلع السفن والبواخر وحتى الطائرات، وبقي السر وراء حدوث ذلك يثير الغرابة لسنوات طويلة، لكن مجموعة من الباحثين الروس والنرويجيين يقولون إنهم عرفوا السبب.

يمثل مثلث برمودا السر المفضل لدى منتجي افلام الكوارث بسبب ما وردت عنه من انباء عن اختفاء سفن وبواخر، وحتى طائرات حلقت فوقه. ويبدو ان سر المثلث قد انكشف أخيرًا.. أو هذا ما قاله باحثون بالاعتماد على تجربة في … سيبريا.

يقول هؤلاء الباحثون إن السبب هو غاز الميثان حسب تقرير نشروه في مجلة العلوم والمستقبل اكدوا فيه انهم شاهدوا منطقة في روسيا فيها شقوق عديدة في الارض، وهي تنفتح دون سابق إنذار لتطلق كمية ضخمة من غاز الميثان ثم تكون حفرًا.

ويعتقد الباحثون أن هذه الانبعاثات يمكن أن تكون وراء الحوادث التي نعرفها في مثلث برمودا، وهي منطقة واسعة تقارب مساحة ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة، وتقع بين ارخبيل برمودا وميامي وبورتوريكو.

ويعتقد الباحثون أن هذا الغاز يكون فقاعات ورغوة على سطح المياه ويمنع البواخر من الطوفان، ولذا تنتهي هذه السفن بالسقوط الى قاع المحيط بشكل عامودي، حسب قولهم.

يقول الباحثون إن الميثان أخف وزنًا من الهواء، واذا وجد بكثافة عالية يرتفع بسرعة خارقة الى الاجواء والى ارتفاعات بعيدة ما، ويؤدي الى حدوث خلل في محركات الطائرة وفي راداراتها ويكون التأثير كبيرًا بحيث انها تسقط.

ويؤكد المختصون أن انفجارات غاز الميثان هذه تحدث بشكل مفاجئ ودون سابق انذار، واذا صادق وكانت احدى السفن تمر بالمنطقة عند حدوثها فلا يمكن أن تفلت من تأثيراتها.

أجرى الدراسة باحثون من المركز النرويجي للغاز في القطب الشمالي بدعم من الوكالة الفيدرالية لإدارة الموارد الطبيعية تحت الارض في روسيا.

وقال بافل سيروف المشرف الرئيسي على الدراسة التي نشرت ايضًا في مجلة البحث الجيوفيزيائي، قال إن هذه الفقاعات والرغوة التي تبدأ اولا بالتوسع لتغطي مساحة قطرها الف متر، وترتفع الى مسافة تتراوح ما بين خمسة الى تسعة امتار من قاع المحيط سرعان ما تنتقل الى المرحلة الثانية في وجودها، وهي الانفجار.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.