اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 6:39 مساءً
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 2:09 صباحًا

 

تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم

تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم
بتاريخ 31 ديسمبر, 2015

الكثير من الأشخاص يعاني من مشكلة صحية وهي تعب العينين مما يؤدي الى حاجتهم الى ارتداء النظارة وذلك بسبب العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر ثم شاشات التلفاز والأيباد الهاتف الذكي وغيرها كل هذا الوقت يفرض جهداً على صحة العين ويجعلها متعبة بشكل كبير، ومن هنا تأتي أهمية تطبيق بعض النصائح الضرورية وممارسة بعض التمارين للتنعم بنظر قوي وسليم على الدوام.
تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم

أولاً: الراحة
يجب عليك عزيزتي أخذ استراحة من العمل والتحديق في شاشة الكمبيوتر بإعلاق عينينك أو إبعادهما عن التحديق في الشاشة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وهو ما سيساعد في حماية عينيك من مخاطر التعرض للشاشات.

ثانياً: تمرين التركيز
النظر القوي يمكن الحصول عليه من خلال تمرين العينين بصورة دائمة، حيث أن ارتداء النظارات يجعل عضلات العينين في خمول واسترخاء دائمين. قومي بالتركيز على شيء يقع مباشرةً أمام عينيك لعدة قواني، ثم قومي بالتركيز على الأشياء الأبعد من حيث المسافة ولثواني قليلة أيضاً. هذا التمرين يساهم في تدريب حاسة النظر وتقويتها.

ثالثاً: تحريك العينين
هو تمرينٌ مفيدٌ جداً لإراحة العينين، إجلسي بوضعية مستقيمة وقومي بتحريك عينيك فقط للأعلى ثم للأسفل ثم اليمين وبعدها اليسار لمدة ثانية واحدة لكل حركة. أعيدي الحركات بشكل عكسي وكرَريها حوالي 5 مرات يومياً وستجدين الفرق في قوة نظرك.

ورابعاً: تدفئة العينين
كلما أحسست بالتعب والإجهاد خصوصاً في العينين، قومي بفرك راحتي يديك معاً حتى تشعري بالدفء، ثم قومي بوضع كل يد على العين المغلقة المقابلة لها لمنع امتصاص الضوء. سيساعد هذا التمرين في إراحة العينين وتخفيف الإجهاد والألم فيهما.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.