اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 5:48 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 2:09 صباحًا

 

تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم

تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم
بتاريخ 31 ديسمبر, 2015

الكثير من الأشخاص يعاني من مشكلة صحية وهي تعب العينين مما يؤدي الى حاجتهم الى ارتداء النظارة وذلك بسبب العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر ثم شاشات التلفاز والأيباد الهاتف الذكي وغيرها كل هذا الوقت يفرض جهداً على صحة العين ويجعلها متعبة بشكل كبير، ومن هنا تأتي أهمية تطبيق بعض النصائح الضرورية وممارسة بعض التمارين للتنعم بنظر قوي وسليم على الدوام.
تمارين بسيطة لنظر قوي وسليم

أولاً: الراحة
يجب عليك عزيزتي أخذ استراحة من العمل والتحديق في شاشة الكمبيوتر بإعلاق عينينك أو إبعادهما عن التحديق في الشاشة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وهو ما سيساعد في حماية عينيك من مخاطر التعرض للشاشات.

ثانياً: تمرين التركيز
النظر القوي يمكن الحصول عليه من خلال تمرين العينين بصورة دائمة، حيث أن ارتداء النظارات يجعل عضلات العينين في خمول واسترخاء دائمين. قومي بالتركيز على شيء يقع مباشرةً أمام عينيك لعدة قواني، ثم قومي بالتركيز على الأشياء الأبعد من حيث المسافة ولثواني قليلة أيضاً. هذا التمرين يساهم في تدريب حاسة النظر وتقويتها.

ثالثاً: تحريك العينين
هو تمرينٌ مفيدٌ جداً لإراحة العينين، إجلسي بوضعية مستقيمة وقومي بتحريك عينيك فقط للأعلى ثم للأسفل ثم اليمين وبعدها اليسار لمدة ثانية واحدة لكل حركة. أعيدي الحركات بشكل عكسي وكرَريها حوالي 5 مرات يومياً وستجدين الفرق في قوة نظرك.

ورابعاً: تدفئة العينين
كلما أحسست بالتعب والإجهاد خصوصاً في العينين، قومي بفرك راحتي يديك معاً حتى تشعري بالدفء، ثم قومي بوضع كل يد على العين المغلقة المقابلة لها لمنع امتصاص الضوء. سيساعد هذا التمرين في إراحة العينين وتخفيف الإجهاد والألم فيهما.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.