اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 4:11 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 9:33 مساءً

 

السيد الخلفي…تقييم حصيلة تحرير الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود تحديات

السيد الخلفي…تقييم حصيلة تحرير الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود تحديات
بتاريخ 5 يناير, 2016

اعتبر السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء بالرباط أن تقييم عملية تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود بعض التحديات.

وقال السيد الخلفي في معرض رده على سؤال حول تقييم تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب إن “التقييم في العموم إيجابي حيث إن المغرب حافظ على موقعه كبلد يعرف انفتاحا في المجال السمعي البصري”، مشيرا إلى بروز إذاعات خاصة وقناة تلفزية خاصة واحدة هي “ميدي 1 تي في”.

وأوضح الوزير أن هذا التقييم يكشف أيضا وجود تحديات شكلت خلفية لمراجعة إطار القانون الخاص بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والذي سيعرض على الحكومة قريبا، وكذا للتفكير في تطوير قانون الاتصال السمعي البصري.

وبخصوص نتائج تطبيق دفاتر التحملات في القنوات التلفزيونية العمومية اعتبر السيد الخلفي أنها “ايجابية” أيضا باعتبار أن عدد البرامج السياسية تضاعف ثلاث مرات فيما ارتفعت نسبة المشاهدة ب 10 بالمائة مضيفا أن القنوات العمومية أصبحت تبث نشرات إخبارية في وقت الذروة وما معدله برنامج سياسي كل يوم.

وأوضح السيد الخلفي أنه نتيجة لهذه المعطيات فقد كشفت الدراسات التي قامت بها “ماروك متري” ومؤسسات أخرى عن انخفاض إقبال المغاربة على القنوات الاخبارية الاجنبية. وفي السياق نفسه أشار الخلفي إلى أن العمل بنظام طلبات العروض مكن من ولوج 63 شركة إلى القطاع العمومي.

واعتبر الوزير أن الإنجاز الذي شهدته المرحلة الأخيرة يتمثل بالخصوص في نجاح الانتقال إلى التلفزة الرقمية (تي إن تي).ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.