اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 7:11 مساءً
أخبار اليوم
مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 9:33 مساءً

 

السيد الخلفي…تقييم حصيلة تحرير الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود تحديات

السيد الخلفي…تقييم حصيلة تحرير الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود تحديات
بتاريخ 5 يناير, 2016

اعتبر السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء بالرباط أن تقييم عملية تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري “إيجابي في العموم” مع وجود بعض التحديات.

وقال السيد الخلفي في معرض رده على سؤال حول تقييم تحرير قطاع الاتصال السمعي البصري خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب إن “التقييم في العموم إيجابي حيث إن المغرب حافظ على موقعه كبلد يعرف انفتاحا في المجال السمعي البصري”، مشيرا إلى بروز إذاعات خاصة وقناة تلفزية خاصة واحدة هي “ميدي 1 تي في”.

وأوضح الوزير أن هذا التقييم يكشف أيضا وجود تحديات شكلت خلفية لمراجعة إطار القانون الخاص بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والذي سيعرض على الحكومة قريبا، وكذا للتفكير في تطوير قانون الاتصال السمعي البصري.

وبخصوص نتائج تطبيق دفاتر التحملات في القنوات التلفزيونية العمومية اعتبر السيد الخلفي أنها “ايجابية” أيضا باعتبار أن عدد البرامج السياسية تضاعف ثلاث مرات فيما ارتفعت نسبة المشاهدة ب 10 بالمائة مضيفا أن القنوات العمومية أصبحت تبث نشرات إخبارية في وقت الذروة وما معدله برنامج سياسي كل يوم.

وأوضح السيد الخلفي أنه نتيجة لهذه المعطيات فقد كشفت الدراسات التي قامت بها “ماروك متري” ومؤسسات أخرى عن انخفاض إقبال المغاربة على القنوات الاخبارية الاجنبية. وفي السياق نفسه أشار الخلفي إلى أن العمل بنظام طلبات العروض مكن من ولوج 63 شركة إلى القطاع العمومي.

واعتبر الوزير أن الإنجاز الذي شهدته المرحلة الأخيرة يتمثل بالخصوص في نجاح الانتقال إلى التلفزة الرقمية (تي إن تي).ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.