اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:21 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الخميس 14 يناير 2016 - 10:04 مساءً

 

وقفة احتجاجية للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان

وقفة احتجاجية  للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان
بتاريخ 14 يناير, 2016

تفعيلا لمنطوق البيان الجهوي الصادر بتاريخ 8 يناير 2016 توصلنا بنسخة منه ، خاضت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بجهة سوس ماسة ، اضرابا وطنيا ووقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان صبيحة يوم الخميس 14 يناير 2016 ،تضامنا مع الأساتذة المتدربون الذين تعرضوا للضرب و القمع الممنهج و استعمال العنف عبر التنكيل بالمحتجين سلميا .و خلال الوقفة الاحتجاجية أعلن المحتجون ما يلي :

– الادانة لهذا العدوان الهمجي و المطالبة بمحاسبة كل المسؤولين المتورطين في هذه الجريمة النكراء أمرا و تنفيذا .

– استنكارلسياسة فرض الأمر الواقع بلغة العصا و الحديد التي تمارسها الحكومة في التعاطي مع معركة الأستاذات و الأساتذة المتدربين.

– تحميل الحكومة تبعات و عواقب الإصرار على تنفيذ مقتضيات المرسومين المشؤومين و نتائجها الكارثية التي من شأنها مفاقمة حالة العطب المزمن التي يعيشها النظام التعليمي بالمغرب .

– تثمين الصمود البطولي المنقطع النظير لكافة الأستاذات و الأساتذة المتدربين و استماتتهم في الدفاع عن مطلبهم العادل و المشروع المتمثل في المطالبة بالتراجع الفوري عن المرسومين السيئي الذكر.

– التصدي لحلقات الهجوم الحكومي الممنهج على مكتسبات الشغيلة المغربية ( التقاعد – مراجعة الأنظمة الأساسية للوظيفة العمومية – خوصصة التعليم و الصحة – تكريس الهشاشة عبر سن العمل بالعقدة – تكثيف استغلال موظفي القطاع العام …) .
image
تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.