اليوم الإثنين 20 مايو 2019 - 1:18 مساءً
أخبار اليوم
بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “            المثقف الكافر و الملحد “يبدو أن كل مثقف كافر وملحد ومغضوب عليه إلى يوم يبعثون”            الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة 14 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اقليم تارودانت            الخليج يوافق على إعادة انتشار القوات الأمريكية           

 

 

أضيف في : الخميس 14 يناير 2016 - 10:04 مساءً

 

وقفة احتجاجية للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان

وقفة احتجاجية  للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان
بتاريخ 14 يناير, 2016

تفعيلا لمنطوق البيان الجهوي الصادر بتاريخ 8 يناير 2016 توصلنا بنسخة منه ، خاضت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بجهة سوس ماسة ، اضرابا وطنيا ووقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان صبيحة يوم الخميس 14 يناير 2016 ،تضامنا مع الأساتذة المتدربون الذين تعرضوا للضرب و القمع الممنهج و استعمال العنف عبر التنكيل بالمحتجين سلميا .و خلال الوقفة الاحتجاجية أعلن المحتجون ما يلي :

– الادانة لهذا العدوان الهمجي و المطالبة بمحاسبة كل المسؤولين المتورطين في هذه الجريمة النكراء أمرا و تنفيذا .

– استنكارلسياسة فرض الأمر الواقع بلغة العصا و الحديد التي تمارسها الحكومة في التعاطي مع معركة الأستاذات و الأساتذة المتدربين.

– تحميل الحكومة تبعات و عواقب الإصرار على تنفيذ مقتضيات المرسومين المشؤومين و نتائجها الكارثية التي من شأنها مفاقمة حالة العطب المزمن التي يعيشها النظام التعليمي بالمغرب .

– تثمين الصمود البطولي المنقطع النظير لكافة الأستاذات و الأساتذة المتدربين و استماتتهم في الدفاع عن مطلبهم العادل و المشروع المتمثل في المطالبة بالتراجع الفوري عن المرسومين السيئي الذكر.

– التصدي لحلقات الهجوم الحكومي الممنهج على مكتسبات الشغيلة المغربية ( التقاعد – مراجعة الأنظمة الأساسية للوظيفة العمومية – خوصصة التعليم و الصحة – تكريس الهشاشة عبر سن العمل بالعقدة – تكثيف استغلال موظفي القطاع العام …) .
image
تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.