اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 1:25 صباحًا
أخبار اليوم
النساء و الاحتجاجات الاجتماعية والموت الذي يصر أن يكون مؤنثـــا              “فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .           

 

 

أضيف في : الخميس 14 يناير 2016 - 10:04 مساءً

 

وقفة احتجاجية للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان

وقفة احتجاجية  للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان
بتاريخ 14 يناير, 2016

تفعيلا لمنطوق البيان الجهوي الصادر بتاريخ 8 يناير 2016 توصلنا بنسخة منه ، خاضت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بجهة سوس ماسة ، اضرابا وطنيا ووقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بإنزكان صبيحة يوم الخميس 14 يناير 2016 ،تضامنا مع الأساتذة المتدربون الذين تعرضوا للضرب و القمع الممنهج و استعمال العنف عبر التنكيل بالمحتجين سلميا .و خلال الوقفة الاحتجاجية أعلن المحتجون ما يلي :

– الادانة لهذا العدوان الهمجي و المطالبة بمحاسبة كل المسؤولين المتورطين في هذه الجريمة النكراء أمرا و تنفيذا .

– استنكارلسياسة فرض الأمر الواقع بلغة العصا و الحديد التي تمارسها الحكومة في التعاطي مع معركة الأستاذات و الأساتذة المتدربين.

– تحميل الحكومة تبعات و عواقب الإصرار على تنفيذ مقتضيات المرسومين المشؤومين و نتائجها الكارثية التي من شأنها مفاقمة حالة العطب المزمن التي يعيشها النظام التعليمي بالمغرب .

– تثمين الصمود البطولي المنقطع النظير لكافة الأستاذات و الأساتذة المتدربين و استماتتهم في الدفاع عن مطلبهم العادل و المشروع المتمثل في المطالبة بالتراجع الفوري عن المرسومين السيئي الذكر.

– التصدي لحلقات الهجوم الحكومي الممنهج على مكتسبات الشغيلة المغربية ( التقاعد – مراجعة الأنظمة الأساسية للوظيفة العمومية – خوصصة التعليم و الصحة – تكريس الهشاشة عبر سن العمل بالعقدة – تكثيف استغلال موظفي القطاع العام …) .
image
تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.