اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 8:55 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : الجمعة 15 يناير 2016 - 11:45 مساءً

 

أبحاث: القهوة تساعد على تصغير حجم الثدي

أبحاث: القهوة  تساعد على تصغير حجم الثدي
بتاريخ 15 يناير, 2016

اعلن فريق من العلماء ان تناول أكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يقلص حجم الثدي.

فقد اكتشف فريق علمي برئاسة يلينا جيرنسترويم من جامعة لوند السويدية ان حجم صدر المرأة أو “الثدي” يتقلص لدى تناولها مشروب القهوة بصورة دورية منتظمة.

توصل العلماء الى هذه النتيجة من نتائج دراسة اشتركت فيها حوالي 300 امرأة، حيث بينت النتائج ان النساء اللواتي كن يتناولن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة يوميا خلال فترة طويلة تقلص حجم صدرهن، وإن تناول فناجين اضافية أيضا كان يؤدي الى زيادة فعالية القهوة في هذا الاتجاه. كما اكتشف الباحثون ان تقلص حجم الصدر الكبير كان واضحا للعيان.

ويؤكد العلماء انه سبق وان تم اثبات تأثير القهوة في حجم صدر المرأة، ولكنه ليس تأثيراً كبيرا، إضافة الى ان تناول القهوة يخفض احتمال إصابة المرأة بسرطان الثدي. ويعود السبب هنا الى ان القهوة تؤثر في عملية الأيض عند المرأة فينخفض انتاج هرمون الإستروجين الانثوي.

تجدر الاشارة الى ان القهوة اصبحت في الفترة الأخيرة موضع دراسة واسعة من قبل العلماء. فمثلا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي اعلن الباحث راسل بولدراك من جامعة ستانفورد ان تناول فنجان قهوة في الصباح يغير جذريا الاتصالات العصبية في الدماغ. بعد ذلك اثبت العلماء ان القهوة تخفض احتمال الموت المبكر بسبب بعض الأمراض.RT

تارودانت نيوز
المصدر: مسكوفسكي كمسموليتس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.