اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:41 مساءً
أخبار اليوم
فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية           

 

 

أضيف في : الجمعة 15 يناير 2016 - 11:45 مساءً

 

أبحاث: القهوة تساعد على تصغير حجم الثدي

أبحاث: القهوة  تساعد على تصغير حجم الثدي
بتاريخ 15 يناير, 2016

اعلن فريق من العلماء ان تناول أكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يقلص حجم الثدي.

فقد اكتشف فريق علمي برئاسة يلينا جيرنسترويم من جامعة لوند السويدية ان حجم صدر المرأة أو “الثدي” يتقلص لدى تناولها مشروب القهوة بصورة دورية منتظمة.

توصل العلماء الى هذه النتيجة من نتائج دراسة اشتركت فيها حوالي 300 امرأة، حيث بينت النتائج ان النساء اللواتي كن يتناولن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة يوميا خلال فترة طويلة تقلص حجم صدرهن، وإن تناول فناجين اضافية أيضا كان يؤدي الى زيادة فعالية القهوة في هذا الاتجاه. كما اكتشف الباحثون ان تقلص حجم الصدر الكبير كان واضحا للعيان.

ويؤكد العلماء انه سبق وان تم اثبات تأثير القهوة في حجم صدر المرأة، ولكنه ليس تأثيراً كبيرا، إضافة الى ان تناول القهوة يخفض احتمال إصابة المرأة بسرطان الثدي. ويعود السبب هنا الى ان القهوة تؤثر في عملية الأيض عند المرأة فينخفض انتاج هرمون الإستروجين الانثوي.

تجدر الاشارة الى ان القهوة اصبحت في الفترة الأخيرة موضع دراسة واسعة من قبل العلماء. فمثلا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي اعلن الباحث راسل بولدراك من جامعة ستانفورد ان تناول فنجان قهوة في الصباح يغير جذريا الاتصالات العصبية في الدماغ. بعد ذلك اثبت العلماء ان القهوة تخفض احتمال الموت المبكر بسبب بعض الأمراض.RT

تارودانت نيوز
المصدر: مسكوفسكي كمسموليتس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.