اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 5:41 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الجمعة 15 يناير 2016 - 11:45 مساءً

 

أبحاث: القهوة تساعد على تصغير حجم الثدي

أبحاث: القهوة  تساعد على تصغير حجم الثدي
بتاريخ 15 يناير, 2016

اعلن فريق من العلماء ان تناول أكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يقلص حجم الثدي.

فقد اكتشف فريق علمي برئاسة يلينا جيرنسترويم من جامعة لوند السويدية ان حجم صدر المرأة أو “الثدي” يتقلص لدى تناولها مشروب القهوة بصورة دورية منتظمة.

توصل العلماء الى هذه النتيجة من نتائج دراسة اشتركت فيها حوالي 300 امرأة، حيث بينت النتائج ان النساء اللواتي كن يتناولن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة يوميا خلال فترة طويلة تقلص حجم صدرهن، وإن تناول فناجين اضافية أيضا كان يؤدي الى زيادة فعالية القهوة في هذا الاتجاه. كما اكتشف الباحثون ان تقلص حجم الصدر الكبير كان واضحا للعيان.

ويؤكد العلماء انه سبق وان تم اثبات تأثير القهوة في حجم صدر المرأة، ولكنه ليس تأثيراً كبيرا، إضافة الى ان تناول القهوة يخفض احتمال إصابة المرأة بسرطان الثدي. ويعود السبب هنا الى ان القهوة تؤثر في عملية الأيض عند المرأة فينخفض انتاج هرمون الإستروجين الانثوي.

تجدر الاشارة الى ان القهوة اصبحت في الفترة الأخيرة موضع دراسة واسعة من قبل العلماء. فمثلا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي اعلن الباحث راسل بولدراك من جامعة ستانفورد ان تناول فنجان قهوة في الصباح يغير جذريا الاتصالات العصبية في الدماغ. بعد ذلك اثبت العلماء ان القهوة تخفض احتمال الموت المبكر بسبب بعض الأمراض.RT

تارودانت نيوز
المصدر: مسكوفسكي كمسموليتس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.