اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:59 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : السبت 6 فبراير 2016 - 9:23 مساءً

 

طرق طبيعية للتغلب على الامساك عند الرضع

طرق طبيعية للتغلب على الامساك عند الرضع
بتاريخ 6 فبراير, 2016

قدمي لطفلك كميات قليلة من الأعشاب والنعناع بكمية ضئيلة

هل يعانى طفلك من الإمساك ؟ هل تجدين معاناه في في جعله ينام ليلا , طفلك يعانى من الانتفاخ المستمر وصار البيت صعبا بسبب صراخه المستمر؟

من أكثر الأيام الصعبة التي قد تمر عليكِ، إصابة طفلك الرضيع بالإمساك و الحيرة التي تنتابك في التعامل معه ،وخاصة اذا كان طفلك في الشهور الأولي، الأمر يصبح أكثر صعوبة حيث يفضل أن تجعلي الحل الطبي باستخدام اللبوس والأدوية هو الخيار الأخير.

ونظرًا لأن الأطفال الرضع لا يمكنهم تناول الألياف التي تساعد علي انتظام حركة الأمعاء و التخلص من الإمساك يمكننا أن نساعدك في إيجاد وجبات خاصة بالأطفال تساعد علي حل هذه المشكلة، ولكن قبل ذلك عليك أن تتعرفي علي الأعراض الخاصة بالأمساك وهي:

– إنخفاض عدد الحفاظات التي يستخدمها الطفل وتحجر أو ثقل في بطنه،وإذا شعرتي بإنخفاض عدد مرات تبرزه بنسبة كبيرة عن المعتاد أو تبرز

قطع متحجرة، عليكِ هنا استشارة الطبيب فورًا.

– فقدان الشهية وإضطرابات في النوم وشخير والبطن المنتفخ قليلاً ، مع بكاء الطفل نتيجة الغازات المتراكمة في معدته.

كيفية التخلص من هذة المشكلة؟

1- كميات قليلة من عصير الفاكهة المخفف:

و تعطي مع رضعات طفلك اليومية العادية، فلا ينبغي أن تحل محلها ، حيث يتم خلط الفاكهة بالماء مع الحرص علي عدم تحلية العصير ، فالسكر لا يساعد علي التخلص من الإمساك، و الأفضل الاعتماد علي فاكهة مثل التفاح و الكمثري والخوخ والابتعاد عن المشمش والتوت والكيوي التي قد تهيج معدة طفلك.

2- استخدمي تكنيك “الدراجة” :

في غرفة دافئة، ضعي طفلك علي قطعة قماش ناعمة ، و ابدئي في تحريك ساقيه في حركات دائرية أشبة بحركة العجلة، حيث دفع الساق اليمني ناحية الكتف الأيمن و الساق اليسري ناحية الكتف الأيسر،مع الميل بلطف نحو اليسار و اليمين.

3- قدمي لطفلك كميات قليلة من الأعشاب والنعناع بكمية ضئيلة:

سخني وعاء من الماء بحيث يكون الماء دافئ وليس مغلي، و ضيفي إليه كيس الأعشاب و اغمريه في الماء خمس مرات ،وقدميه لطفلك مع الوجبات المختلفة ،فالماء هو أحد العناصر الطبيعية التي تساعد علي تنشيط وظيفة الأمعاء السليمة،مع النعناع المهدئ لمعدة طفلك و التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم .

4- امنحي طفلك حمام دافئ:

الماء الدافئ ليس له تأثير علي معدة طفلك من الداخل ، فأعراض الإمساك تجعل طفلك لا يشعر بالراحة ويمكن للحمام الدافئ أن يخفف من هذا الشعور، فالحمام الدافئ يساعد على استرخاء عضلات طفلك المشدودة بفعل الإمساك.

5- قياس درجة حرارة منطقة الشرج

و ان كنت لا تعرفين كيف تقوم بذلك بشكل سليم استشيري طبيبك الخاص، اذا لم تساعد هذه الأجراءات في تخفيف ألم طفلك يجب الإسراع في اللجوء الي الطبيب.البوابة

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.