اليوم السبت 22 سبتمبر 2018 - 11:19 مساءً
أخبار اليوم
لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية            عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة مشاريع تنموية باقليم تارودانت على هامش الدورة الثانية ل مهرجان “الصبار إداومحمود”            مرة اخرى سلمى بلقائد تصنع الحدث بتافرات المولود تزنيت            أعضاء المجلس الإقليمي لتارودانت يطالبون بضرورة كشف حقيقة ملف النقل المدرسي            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يرصد انتهاكات جسيمة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بتارودانت           

 

 

أضيف في : السبت 13 فبراير 2016 - 11:02 مساءً

 

نجاة فتاة من محاولة قتل بحي سيدي بلقاس بتارودانت ..هل نحن في غابة ؟

نجاة فتاة من محاولة قتل بحي سيدي بلقاس بتارودانت ..هل نحن في غابة ؟
بتاريخ 13 فبراير, 2016

صباح هذا اليوم السبت :13/02/2016 وعلى الساعة 8:30د ، تفاجأ العديد من المواطنين بحي سيدي بلقاس بتارودانت بمحاولة قتل فتاة من قبل شاب مخمور كان يسوق سيارة بيضاء اللون صغيرة بسرعة جنونية وهي راكبة بجانبه سرعان ما قذفها من السيارة لتسقط أرضا في حالة يرثى لها.
الشاب المخمور وحسب تصريحات الشهود للجريدة لم يكتفي برمي الفتاة من السيارة ، بل قام بعملية التفاف سريعة محاولا دهسها والقضاء عليها ،الأمر الذي فطن اليه بعض الشهود وقاموا بحمل الفتاة الى جانب احدى المنازل ، غير انه لما فشلت محاولة هذا الشاب المتهور ،انهال بالسب والشتم على احد أفراد القوات المساعدة الذي كان يشاهد العملية من امام المقاطعة الحضرية وعلى اللذين أنقدوا الفتاة من موت محقق ،مشهد استفز بعض المواطنين وضمنهم بعض عمال البلدية المكلفين بالنظافةالذين حاولوا إلقاء القبض على الشاب المخمور ، لكنه امتطى سيارته وانطلق بسرعة جنونية باتجاه منطقة الحصن غرب المقاطعة.
الفتاة كتب لها عمر جديد ، غير ان المفارقة العجيبة هي انها لم تبلغ عن هذا الشاب ، بل قامت مسرعة وانسابت مع أحد الأزقة المجاورة للمقاطعة الحضرية تاركة ورائها أكثر من سؤال وأكثر من علامة استفهام .
بعض الحاضرين لمحاولة القتل التراجيدية التي تمت هذا الصباح بحي سيدي بلقاس على شكل أفلام العصابات ،أسر للجريدة بان الفتاة ربما لها علاقة مع هذا الشاب المتهور ، وأنها خشيت الفضيحة والعار وكثرة السؤال، لذالك فضلت نفض الغبار عن ملابسها واستجمعت ما تبقى لها من قوة على المشي في اتجاه منزل أسرتها بنفس الحي .

ماجرى اليوم لم يعد خاصا بالفتاة وحدها ، لان القضية الآن أصبحت تهم المجتمع ككل ، فمحاولة القتل بالشكل الذي تمت به يجب ان يفتح بشأنها تحقيق معمق من قبل أجهزة الأمن بتارودانت ،وعليها ان تستدعي رجل القوات المساعدة الذي كان حاضرا وتعرض لوابل من السب والشتم من قبل صاحب السيارة و لانه كذالك وبحسب تصريحات الحاضرين قد سجل رقم السيارة البيضاء الصغيرة .والتي ينتهي رقمها ب :أ-33
والأمر هنا كذالك لم يعد يهم ، بأن الفتاة لم تتقدم باي بلاغ ضد المعتدي عليها ،لأننا لاندري لحد الساعة ماهي الأسباب التي جعلت هذه الفتاة المسكينة تلتزم الصمت ، فربما يملك المعتدي عليها ما يجعلها تخاف منه ولا تستطيع البوح ضده باي افادة ، و هذا أمر على أمن تارودانت ان يحقق فيه لانها حياة إنسان كانت قاب قوسين او أدنى من الهلاك وربما اذا بقي هذا الشخص طليقا قد ينفذ جريمته معها او مع غيرها في المستقبل .
والنقطة الثانية ان رجل القوات المساعدة وهو رمز للامن والنظام قد تعرض للاعتداء اللفظي هذا اليوم ،وربما لو كان وحده في نفس المكان لتعرض ايضا للاعتداء الجسدي ، وهذا ما لا يجب السكوت عنه أبدا .
فهل تتحرك أجهزة الأمن بالسرعة المطلوبة لتوقيف هذا الشاب المتهور لمعرفة ماذا جرى ولماذا ؟ ولتقديمه للعدالة لتقول كلمتها فيه حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه الإقدام على اي فعل مماثل.؟

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.