اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:51 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الأربعاء 17 فبراير 2016 - 5:28 مساءً

 

لقاء مرتقب بين الوزير الاول والنقابات لحسم قضية الأساتذة المتدربين

لقاء مرتقب بين الوزير الاول والنقابات لحسم قضية الأساتذة المتدربين
بتاريخ 17 فبراير, 2016

أفادت شبكة أندلس الإخبارية في قصاصةاخبارية لها أن لقاءً مرتقبا خلال الأيام القليلة المقبلة سيجمع رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بممثلي نقابات التعليم للحسم في الحلول المقترحة لطي ملف الأساتذة المتدربين، الذي تجاوز الأربعة أشهر.
وأكد مصدر جيد الإطلاع أن النقابات ستعقد لقاءً مع رئيس الحكومة من أجل إقناعه بالحلول التي عكفت على إعدادها، من أجل تجاوز المشكلات التقنية التي تحول دون توظيف الفوج الحالي بشكل كامل. مشيرا إلى أن هذا اللقاء لن يحضره ممثلو الأساتذة المتدربين، لكونه لقاء من أجل طرح الاقتراح وليس للتفاوض.
وحسب نفس المصدر فان الحكومة وافقت مبدئيا، من خلال والي جهة الرباط، بتوظيف الفوج الحالي بشكل كامل، وأن هناك إشكالات إدارية وتقنية تحول دون ذلك، من بينها غياب مناصب مالية إضافية في قانون المالية للسنة الحالية. مؤكدا أن الحلول التي تقترحها النقابات تروم تجاوز هذا الإشكال، رافضا عدم الإعلان عن هذه الحلول قبل عرضها على وزار التربية الوطنية ورئيس الحكومة.
وأكد المصدر ذاته بأن شيماء لحمر عضو لجنة الحوار بالتنسيقية الوطنية للأساتذة قد صرحت له في اتصال هاتفي بأن الأساتذة المتدربين قبلوا بمقترحات النقابات كأرضية للنقاش منذ اليوم الأول لحوارهم مع الحكومة في شخص والي الرباط، محمّلة الحكومة مسؤولية عدم التجاوب الإيجابي مع هذه المقترحات بشكل جدي.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.