اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 6:09 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي            على خطى الشاب خالد.. المغربي الشاب كاديل يغني “أنا نبغيها” في عيد الحب (فيديو)            يوم طبي لفائدة أسرة التعليم بتارودانت و النواحي            بالصور.. ميسون صدقي: لم اتوقع اقتباس شركة ام بي سي فكرة كليبي الاخير “ناهيتها”            البيان الختامي الصادر عن ندوة القطاع النسائي لجبهة القوى الديمقراطية في موضوع: ” تعديل قانون الأسرة وبناء النموذج التنموي المأمول”.            إفتتاح دوري الصداقة الدولي في نسخته الأولى تارودانت. بقلم سعيد الهياق            الإقصائيات الإقليمية للمسابقة المدرسية الأولى للشطرنج           

 

 

أضيف في : الجمعة 19 فبراير 2016 - 8:29 مساءً

 

جديد التكنولوجيا: “ري فليكس” هاتف ذكي مرن و غير قابل للكسر

جديد التكنولوجيا: “ري فليكس” هاتف ذكي مرن و غير قابل للكسر
بتاريخ 19 فبراير, 2016

أعلن باحثون كنديون تصميمهم أول هاتف ذكي مرن في العالم ذا دقة عالية ويحمل اسم ” ري فليكس” ويستخدم أجهزة استشعار للانحناء بغية التفاعل مع التطبيقات.

ويظهر هاتف ” ري فليكس” المرن قادرا على الانحناء بطريقة تجعل التطبيقات والألعاب أكثر متعة، إذ يمكن للمستخدم تصفح كتاب الكتروني وقلب صفحاته بطريقة تحاكي الامساك بكتاب ورقي من خلال طي الهاتف.

ويأتي” ري فليكس” بشاشة مرنة تعمل باللمس بدقة 720 بيكسل ويعمل بنظام اندرويد كيت كات 4.4، كما يحتوي الهاتف على أجهزة استشعار الثني في الجزء الخلفي منه.

كما يصدر الهاتف ردود فعل الثني من خلال الاهتزاز، مما يجعله يحاكي الإحساس الحقيقي، وهو يعد أول هاتف ذكي بألوان كاملة وبجودة عالية وإمكانيات لا سلكية ويعمل بتقنيّة الطي. ويعتقد الدكتور رويل فيرتيجال، مدير المختبر فى جماعة كوينز، أن الهاتف الذكي الجديد سيضع حدا لانكسار شاشات الهواتف.

ومن المقرر أن يصل هاتف “ري فليكس” المرن إلى الأسواق في غضون خمس سنوات.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.