اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 9:19 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : الجمعة 19 فبراير 2016 - 8:29 مساءً

 

جديد التكنولوجيا: “ري فليكس” هاتف ذكي مرن و غير قابل للكسر

جديد التكنولوجيا: “ري فليكس” هاتف ذكي مرن و غير قابل للكسر
بتاريخ 19 فبراير, 2016

أعلن باحثون كنديون تصميمهم أول هاتف ذكي مرن في العالم ذا دقة عالية ويحمل اسم ” ري فليكس” ويستخدم أجهزة استشعار للانحناء بغية التفاعل مع التطبيقات.

ويظهر هاتف ” ري فليكس” المرن قادرا على الانحناء بطريقة تجعل التطبيقات والألعاب أكثر متعة، إذ يمكن للمستخدم تصفح كتاب الكتروني وقلب صفحاته بطريقة تحاكي الامساك بكتاب ورقي من خلال طي الهاتف.

ويأتي” ري فليكس” بشاشة مرنة تعمل باللمس بدقة 720 بيكسل ويعمل بنظام اندرويد كيت كات 4.4، كما يحتوي الهاتف على أجهزة استشعار الثني في الجزء الخلفي منه.

كما يصدر الهاتف ردود فعل الثني من خلال الاهتزاز، مما يجعله يحاكي الإحساس الحقيقي، وهو يعد أول هاتف ذكي بألوان كاملة وبجودة عالية وإمكانيات لا سلكية ويعمل بتقنيّة الطي. ويعتقد الدكتور رويل فيرتيجال، مدير المختبر فى جماعة كوينز، أن الهاتف الذكي الجديد سيضع حدا لانكسار شاشات الهواتف.

ومن المقرر أن يصل هاتف “ري فليكس” المرن إلى الأسواق في غضون خمس سنوات.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.