اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:04 صباحًا

 

 

أضيف في : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 12:35 صباحًا

 

اتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت حضور متميز في ورشة الإعلام والتواصل خلال اليوم الدراسي حول معالم الاستراتيجية الثقافية لتارودانت.

اتحاد الجرائد الإلكترونية بتارودانت حضور متميز في ورشة الإعلام والتواصل خلال اليوم الدراسي حول معالم الاستراتيجية الثقافية لتارودانت.
بتاريخ 1 مارس, 2016

شهدت قاعة الخزانة البلدية بتارودانت أمس الأحد أشغال ورشة ” الإعلام والتواصل” المندرجة ضمن فعاليات ( اليوم الدراسي حول معالم الاستراتيجية الثقافية المحلية لتارودانت) والتي نظمت تحت شعار:”تارودانت معالم هوية…والدور الثقافي المنشود”، بمبادرة من المجلس البلدي لتارودانت.

ورشة الاعلام والتواصل التي أطرها الأستاذ حسن هرماس المدير الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأكاديرMAP عرفت مشاركة وازنة لاتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت الى جانب بعض الاعلاميين الآخرين وبعد بسط الأرضية الأولية الذي قدمها منشط الورشةالأستاذ حسن هرماس والتي أبرز من خلالها الدور الفعال الذي يمكن أن يقوم به الإعلام للدفع بعجلة التنمية المحلية الشمولية ومن ضمنها التنمية الثقافية، أعطيت الكلمة للمشاركين والمشاركات في الورشة، الذين ساهموا باقتراحاتهم وتصوراتهم إزاء الممارسة الإعلامية بتارودانت، واستشراف الآفاق المستقبلية لهذه الممارسة. وقد خلصت أشغال الورشة الى تكوين رؤية واضحة حول مايجب أن تكون عليه الممارسة الإعلامية، والتي يمكن إجمالها في التوصيات التالية:

-التكوين والتكوين المستمر: حيث عبر المعنيون عن رغبتهم الأكيدة في الإستفاذة من دورات تكوينية يؤطرها متخصصين في هذا الحقل.

– الدعم: طالب المشاركون في الورشة الإستفاذة من الدعم المادي الذي من شأنه أن يجعلهم قادرين على الإستمرار في أداء واجبهم على أكمل وجه.

– التواصل: أكد المشاركون على ضرورة توفير المعلومات الضروريةللصحافيين، وذلك عن طريق احترام مختلق الإدارات والمؤسسات بتكوين خلية للتواصل، وتخصيص موظف للسهر على توفير المعلومات الضرورية حتى يتفادى نشر المعطيات المغلوطة التي تسيئ للجميع.

-المواكبة: عبر الإعلاميون عن استعدادهم لمواكبة الأحداث والتظاهرات والأنشطة التي تعرفها مدينة تارودانت والإقليم، وذلك بغاية اطلاع الرأي العام عن آخر المستجدات، وذلك لخلق تفاعل إيجابي بين مختلف الفعاليات خدمة للصالح العام.

أخلاقيات المهنة: شدد المشاركون في الورقة بأهمية الترفع عن القدف والنقد غير البناء، خدمة للرسالة النبيلة للصحافة والمتمثلة في خدمة الصالح العام والرقي بالمجتمع والإسهام في تنميته.

واختتمت الورشة بتوجيه المشاركين الشكر للمجلس البلدي الذي أقدم على تنظيم هذه المبادرة التي كانت دوما ضمن مطالب اتحاد الجرائد الالكترونية ، معربين على أملهم في أن تستمر هذه الدينامية التواصلية بين المجلس الجماعي والمجتمع المدني المحلي، ووسائل الإعلام خدمة للصالح العام.

image
الأستاذ حسن هرماس المدير الجهوي لوكالة المغرب العربي للأنباء سوس ماسة باكادير في تصريح له لجريدة تارودانت نيوز على هامش هذا اللقاء قال :بِسْم الله الرحمان الرحيم ،ورشة الاعلام و التواصل التي شاركنا فيها هذا اليوم الاحد28 فبراير 2016 اتاحت لنا فرصة التواصل مع الزملاء الممارسين على مستوى مدينة تارودانت ، حيث تم بسط اهم ما يميز الممارسة الاعلامية على مستوى مدينة تارودانت كما كانت فرصة استشرفنا من خلالهاالإمكانيات المتاحة لتطوير الممارسة الاعلامية خاصة من طرف الممارسين في المواقع الالكترونية و ذلك حتى نقوم بخدمة أجود ونساهم بدورنا كإعلاميين في التنمية المستدامة على جميع المستويات بالنسبة لاقليم تارودانت .

image
ومعلوم أن أشغال الورشات الأخرى توجت بعدة توصيات مهمة وتصريحات لبعض الفاعلين والمشاركين في هذا اللقاء المتميز والتي سوف ندرجها في مراسلا قادمة بحول الله.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.