اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 8:26 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الجمعة 4 مارس 2016 - 11:07 مساءً

 

أبسط الطرق الطبيعية للتخلص من الرشح

أبسط الطرق الطبيعية للتخلص من الرشح
بتاريخ 4 مارس, 2016

تكثر في فصل الشتاء الامراض الشتوية بسبب تقلب الجو من حار الى بارد والامطار والثلوج الامر الذي يجعل الكثيرين يقلقون من قدوم الشتاء و انتشار الأمراض كالرشح والانفلونزا، لذلك يجب اتباع الطرق للوقاية من هذه الأمراض.

الرشح هو التهاب فيروسي حاد يَصيب الجهاز التنفسي العلوي

ما هو المقصود بالرشح المعنى اللغوي لكلمة (رَشحَ) في معجم المعاني: مصدرها رشحٌ، وتعني نَضَحَ وسَال، وكلمة (رَشَحَ) على وزن (فعل).

تعريف الرشح: هو التهاب فيروسي حاد يَصيب الجهاز التنفسي العلوي، خاصة الأنف والبلعوم، وفيروس الرشح ناقل للعدوى بشكل كبير، وفيه يطرأ سيلان من الأنف بشكل كبير، والشعور بغصة في البلعوم وذلك ناتح عن التهاب في اللوزتين، بالإضافة إلى السعال القوي الذي يتبعه بحة في الصوت، وحرقة وألم في العينين، مع فقد في التركيز لأجزاء الجسم، وصداع يسيطر على جميع أجزاء الرأس، وقد يطرأ ارتفاع في درجة حرارة الجسم وتصبب العرق، ويطلق عليه اسم الرشح، الزكام، نزلة البرد.
ما هو الفرق بين الرشح والإنفلونزا؟ يعتقد الكثير من الأشخاص أن الرشح والانفلونزا مرض واحد، وان لهما نفس الأعراض لكن يجب التفريق بينهم لمعرفة كيفية طرق العلاج تعتبر الانفلونزا أشد حدة من الرشح، فالرشح كما تحدثنا هو مرض فيروسي بسيط يصيب الجهاز التنفسي، أما الانفلونزا هي مرض فيروسي شديد، ومن أهم أعراضه اختلال التوازن والشعور بتكسُر العظام، ويوجد مضاعفات شديدة وخطيرة للإنفلونزا.

ماهي أعراض الإصابة بالرشح هناك أعراض تظهر على الفرد يعرف من خلالها أنه مُصاب بالرشح منها:
– سيلان في الأنف: عند الإصابة بفيروس الرشح، تلاحظ سيلان غير منقطع، والسبب في السيلان هو وجود الجيوب الأنفية، التي تحاول جاهدة طرد هذا القسم الغريب الذي سيطر على الجسم، فتقوم بإفراز كميات كبيرة من المخاطب لمحاربة هذا الفيروس ويستمر بعملية الإفرازات حتى ينتهي من مهاجمة الفيروسات، فيبدأ عندها تغيّر لون المخاط إلى اللون الأصفر أو اللون الأخضر، وقد يعتقد الكثير أن هذا مؤشر سلبي، وتفاقم المرض، لكن هذا على العكس فالمخاط الأخضر عبارة عن بكتيريا مطهرة للأنف، وهي إشارة لانتهاء الرشح.
– ارتفاع في درجة حرارة الجسم: السبي في هذا الارتفاع هو أن درجة الحرارة هي وسيلة دفاع طبيعية ضد تكاثر الفيروسات، فالكثير ينتابه القلق عند ارتفاع درجة الحرارة، ويبدأ بأخذ الأدوية للتخلص من درجات ارتفاع الحرارة، ويعد هذا الأسلوب خاطئ ويجب إبداله باستخدام الأعشاب الطبيعية، والفواكه المفيدة للجسم، ويتم استخدام مخفضات الحرارة القوية جداً.
– آلام في الحلق: هذا لوجود التهابات في الحلق، وقد يتبعه اختفاء في الصوت، وقد تستخدم للتخلص من الالتهاب، ملعقة من العسل صباحاً ومساءاً.
– ضعف الجسم: فالجسم عند تعرضه للفيروس يستخدم كل طاقته لمحاربة هذه الأجسام الداخلية وطردها من الجسم بأسرع وقت.

تارودانت نيوز
صبايا ستايل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.