اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 7:52 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء            البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر           

 

 

أضيف في : الخميس 17 مارس 2016 - 1:50 صباحًا

 

مخاطر العنف المنزلي على جنينك

مخاطر العنف المنزلي على جنينك
بتاريخ 17 مارس, 2016

يؤدي العنف المنزلي الذي تتعرض له المرأة أثناء فترة الحمل إلى مضاعفة خطر الولادة المبكرة والزيادة من خطر ولادة الطفل صعيف البنية، وهذا بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية BJOG : An International Journal of Obstetrics and Gynaecology. وقد يكون هذا العنف جنسياً ومالياً ونفسياً أو عاطفياً.

ارتكز باحثو جامعة Iowa الأميركية في دراستهم على معطيات طبية تعود إلى خمسين دراسة، وتضمّ أكثر من 5 ملايين ولد من 17 بلداً مختلفاً. ويؤثر العنف المنزلي في نمو الجنين، من خلال الصدمات الجسدية أو الجنسية التي يمكن أن تتعرّض لها المرأة، أو بشكل غير مباشر عبر زيادة الإجهاد وسوء التغذية وسوء الرعاية قبل الولادة مثلاً. كما قد يؤدي العنف إلى استهلاك الكحول والمخدرات لدى الأمّ. وأظهرت النتائج أنّ النساء الحوامل اللواتي يقعن ضحايا العنف، كانت ولادتهم سابقة لأوانها بـ 2.3 مرات أكثر من العادة وكان وزن الأطفال أقلّ بـ 2.5 مرة من المتوسط. من هنا، ينبه الباحثون بضرورة التنبه للعنف المنزلي الذي يهدد النساء الحوامل لأنّه في هذه الحالة تتعرض حياة الأم والجنين للخطر. ويجب تشجيع المرأة المعرضة للعنف أن تفصح عن الأمر فوراً لمساعدتها وحمايتها. وتؤكد نتائج هذه الدراسة نتائج دراسة أخرى نشرت في المجلة العلمية Child Abuse & Neglect تشير إلى أنّ النساء الحوامل اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة أثناء الحمل قد يلدن أطفالاً يعانون اضطرابات عاطفية وسلوكية.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.