اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 8:42 صباحًا
أخبار اليوم
جمعية الفردوس بحي إحيا أو طالب بتارودانت تنظم النسخة الرابعة لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة            اولاد تايمة: تنظيم اقصائيات مسابقة الفرقان لتجويد وترتيل القران الخاصة بفئة الذكور            تحت شعار ”الموسيقى لغة المعرفة الصادقة” الدورة الاولى من مهرجان الموسيقى الاندلسية بالدار البيضاء            بلطجة ومخدرات واعتداءات على الساكنة بدوا ر الزاوية بمدينة تارودانت            journaux électroniques dirigés par des Directrices de publication 48            المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت تقدم حصيلة تدخلاتها خلال السنة الماضية            وزارة الثقافة والاتصال : 48 صحيفة إلكترونية تديرها مديرات نشر            *Chercheur marocain fait Chevalier de l’Ordre pour le progrès des sciences et de l’invention en Roumanie*  ‏🔴 Le Maroc rafle deux médailles d’or et huit  distinctions au salon européen de l’innovation euroinvent de iasi🔴            رومانيا.. توشيح باحث مغربي بوسام عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات ويمنح المغرب ميداليتين ذهبتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار            سارعوا الى المغفرة واحذروا ” اللهطة “           

 

 

أضيف في : السبت 19 مارس 2016 - 7:58 مساءً

 

التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل التثمين السياحي لنقط الماء المتواجدة بمناطق الأنهار والسدود

التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل التثمين السياحي لنقط الماء المتواجدة بمناطق الأنهار والسدود
بتاريخ 19 مارس, 2016

ترأس السيد لحسن حداد ، وزير السياحة، والسيدة شرفات اليدري أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء يوم الجمعة 18 مارس 2016 مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل التثمين السياحي لنقط الماء المتواجدة بالمناطق المسيرة من طرف وكالات الأحواض الهيدرولية.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنزيل رؤية 2020 التي جعلت من التنمية المستدامة محورا مهيكلا للإستراتيجية السياحية. كما تكرس هذه الاتفاقية، التوجهات الإستراتيجية للمخطط الوطني للماء وخاصة الشق المتعلق بتتبع الطلب وتثمين الموارد المائية سواء فيما يخص الترويج أو تثمين المخططات المائية مع مراعاة واحترام البيئة وحماية الموارد الهيدرولية.

وفي كلمته الافتتاحية أوضح السيد لحسن حداد بأن هذه الاتفاقية تؤكد إرادة المغرب في تنمية المنتوج السياحي المرتبط بالطبيعة والسياحة الايكولوجية، مذكرا في هذا الصدد ب “إجراءات وجهود الوزارة لتنمية عرض سياحي يحترم ويثمن الموارد الطبيعية والموروث الثقافي لبلادنا”. وأوضح السيد حداد بأن هذه المنهجية المندمجة تعتمد على حكامة خاصة تساهم فيها الوزارات المعنية والمتدخلين السياحيين والفاعلين المحليين للمحافظة على التنوع البيولوجي وخلق أنشطة مذرة للثروات للساكنة المحلية.
ومن جهتها أضافت السيدة شرفات اليدري أفيلال بأن المغرب يتوفر على 140 نقطة مائية ذات مؤهلات متميزة ومهمة تثمن 3 نقط منها فقط حيث ستمكن هذه الاتفاقية من رفع قيمها السياحية.
وأشاد الطرفان بهذا التعاون الذي كرس بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي ستسمح بتنمية عرض سياحي متناسق ومندمج ومستدام بمختلف الأنهار الطبيعية والسدود والوديان مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات ومؤهلات هذه المواقع وكذا هشاشتها. “إنها بداية منهجية للتعاون ولتنسيق الجهود بين الوزارتين من أجل تنمية السياحة المستدامة كرافعة لتثمين الأنهار والسدود بالمغرب”.
وسوف تقوم الوزارتين باختيار المواقع والعمل على إنعاشها والتثمين السياحي لها، وانجاز دراسات الجدوى واختيار أنسب المستثمرين السياحيين.
و بالنظر للنوعية الخاصة للتثمين هذه المواقع، قد تم تكليف الشركة المغربية للهندسة السياحيةSMIT، ، بدراسة الجدوى للمطابقة مع المنتوج السياحي المستدام.
وتطمح رؤية 2020 إلى جعل المغرب من بين 20 أكبر وجهة عالمية والى جعله نموذجا للتنمية المستدامة بالحوض المتوسطي في أفق 2020 بفضل نموذج سياحي يجعل من الاستدامة فرصة حقيقية في بعدها البيئي والاجتماعي والاقتصادي.
وللتذكير فالمغرب من الدول السباقة لتشجيع مبادرة جعل سنة 2017 “سنة دولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية” ، هذه المبادرة التي تعتبر فرصة لتثمين السياحة والإسهام في التنمية المستدامة.

تارودانت نيوز
محمد زرود

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.