اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:51 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الأحد 27 مارس 2016 - 11:25 مساءً

 

خواطر على هامش الدورة الرابعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت العالمة

خواطر على هامش الدورة الرابعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة بتارودانت العالمة
بتاريخ 27 مارس, 2016

دأبت مؤسسة سوس للمدارس العتيقة مشكورة على تنظيم تظاهرة علمية دينية هامة على المستوى المحلي و الوطني الا وهي “الموسم السنوي للمدارس العتيقة” بتارودانت.
تظاهرة يلتقي خلالها طلاب العلم بالعلماء من مختلف المدارس العتيقة عبر تراب وطننا الحبيب.
المناسبة تشكل فرصة لهؤلاء للتعارف و تبادل الأفكار و المعارف من جهة كما تعتبر ايضا فرصة ثمينة للتنافس في التحصيل العلمي و المعرفي في مجالات مختلفة من ديننا الحنيف.
ويشكل كدلك الملتقى السنوي للمدارسة العتيقة بتارودانت مناسبة لفتح تلك المؤسسات الشامخة امام عموم الناس للوقوف على مدى اهمية تلك القلاع الدينية من خلال التعرف على انشطتها و جهود المشرفين عليها في مجالات التكوين و التأطير. كما ان المناسبة هي ايظا بمتابة فرصة لابراز كفاءات روادها و مدى استعدادهم للمساهمة بايمان و اخلاص في الحفاظ على توابث المغرب الدينية و الوطنية و الاسهام في إحياء الثقافة الدينية الأصيلة، تماشياً مع روح الإصلاح الذي يستهدف مختلف مكونات التعليم العتيق قصد النهوض به وتطويره للرفع من مردود يته وتحسين جودته.

لكن امام هده الجهود الحميدة فان تبني إستراتيجية تربوية شمولية تراعي طابع وخصوصيات هدا التعليم العتيق امر ضروري على ان ترتكز تلك الاستراتيجية على اسس وفق نموذج خاص يعتمد المقاربة التوفيقية بين الأصالة والحداثة في مناهجه تلبية لطموحات هؤلاء الطلاب الدين سيتخرجون منه، بفتح آفاق مستقبلية واعدة أمامهم وضمان تكافؤ الفرص مع نظرائهم في التعليم الحكومي في ولوج الجامعات والمعاهد العليا وفي التوظيف .

احمد زياد.لتارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.