اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018 - 10:14 صباحًا
أخبار اليوم
تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت           

 

 

أضيف في : الإثنين 28 مارس 2016 - 8:30 مساءً

 

“حملة وطنية للثقافة”..قراءة ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة

“حملة وطنية للثقافة”..قراءة ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة
بتاريخ 28 مارس, 2016

يتعبأ المخرج المغربي كمال كمال والعديد من النجوم المغاربة، لإطلاق، قريبا، وعلى نطاق واسع يشمل كل ربوع المملكة، حملة وطنية للثقافة، تستهدف عموم المواطنين.

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن هذه الحملة، حظيت بدعم شخصيات فنية مشهورة، والعديد من الوزارات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى شركات خاصة من بينها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأوضح أن هذه المبادرة الثقافية، تروم تشجيع أكبر عدد من المواطنين المغاربة، على قراءة ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة لكبار الفنانين التشكيليين، مضيفا أن هذه الأعمال ستكون متاحة للتحميل من خلال رمز الولوج عبر الموقع الخاص بالحملة، أو عن طريق المجموعة الكاملة.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الحملة، ستتم عبر محطتين، الأولى من خلال جولة في المدن والقرى الكبيرة، حيث سيكون للنجوم الوطنية والدولية موعد مع ساكنة المنطقة لتشجيعهم على تذوق الفنون والأداب ، وتحفيزهم على تسجيل أنفسهم في المسابقة الكبرى المزمع تقديمها في اختتام هذا الحدث الثقافي الكبير في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

أما المحطة الثانية، فستتم من خلال بث قناة “الأولى” خمسة عشر “برايم” يضم متبارين من جميع مناطق المملكة.

وستتركز أسئلة الاختبار على الأعمال المقترحة من المجموعة الكاملة للحملة الوطنية للثقافة من روائع الفن العالمي الكلاسيكي.

وفي البرايم الخامس عشر والأخير، سيتم الاعلان عن فوز ثلاث متسابقين بجوائز مالية، حيث سيحرز الفائز الأول على مبلغ مالي بقيمة مليون درهم، والثاني على 500 الف درهم، في حين سينال المحتل للرتبة الثالثة 200 الف درهم.

وأشار المنظمون الذين يتوخون جعل هذه الحملة موعدا سنويا، إلى أنه سيتم أيضا توزيع مبلغ 10 ملايين درهم على 2400 فائز في المسابقة الوطنية للثقافة.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.