اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:25 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الجمعة 1 أبريل 2016 - 3:08 مساءً

 

‎تارودانت:انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الخامس لفن الكريحة والملحون ما بين 31 مارس و 1ـ2 أبريل 2016

‎تارودانت:انطلاق فعاليات  الملتقى الوطني الخامس لفن الكريحة والملحون ما بين 31 مارس و 1ـ2 أبريل 2016
بتاريخ 1 أبريل, 2016


‎‎افتتحت ليلة أمس الخميس31 مارس2016 بساحة أسراك بتارودانت فعاليات الملتقى الوطني الخامس لفن الكريحة والملحون بسهرة فنية ثراثية أولى بمشاركة مجموعة من الفرق الغنائية المحلية ، هذا الملتقى الذي تنظمه الجمعية الرودانية لهواة الملحون بدعم من المديرية الجهوية للثقافة وجهة سوس ماسة وبشراكة مع المجلس الاقليمي للسياحة
‎ويستمر إلى غاية يوم غد السبت 02 أبريل 2016.وقد اختير لدورة هذه السنة اسم :دورة الحاج محمد الدعداع.
‎وسيعرف اليوم الجمعة 01ابريل على الساعة الخامسةونصف ‎توقيع كتاب”السواكن المجدوبة”
المجدوبة”لمؤلفته فاطمة حداد ،مع قرائة زجلية للزجال محمد لشياخ بالاضافةلقراءات شعرية اخرى

‎وفي ليلة اليوم الجمعةسيكون الجمهور الروداني على موعد مع السهرة الثراثية الثانية ومع فرقة الدقة الرودانية ،والجوق الوطني الموحد للملحون وبمشاركة فعاليات من كل من ‎مكانس ،سلا ، القنيطرة ،مراكش ، آسفي ، أزمّور ، أرفود ، وتارودانت .

‎وغدا السبت على الساعة الخامسة ونصف سيكون الجمهور على موعد مع ندوة علمية حول”التقطيع العروضي في شعر الملحون بين العامية المغربية والامازيغية ”
‎وسيختتم الملتقى ليلة السبت 02 ابريل برياض الحاج محمد الدعداع بحفل ختامي سيكرم خلاله الحاج محمد الدعداع احد أعيان مدينة تارودانت .
image
تارودانت نيوز
أحمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.