اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 11:35 صباحًا

 

 

أضيف في : السبت 23 أبريل 2016 - 12:02 صباحًا

 

حقوقي يطالب بمقاضاة مالك مصنعٍ بتارودانت

حقوقي يطالب بمقاضاة مالك مصنعٍ بتارودانت
بتاريخ 23 أبريل, 2016

لم تمر فاجعة وفاة تلميذ يبلغ من العمر 13 سنة بدوار بوريس بإقليم تارودانت والذي حولت آلة لصنع الياجور جسده إلى أشلاء، دون أن تثير حفيظة ناشطين حقوقيين مغاربة تفاعلوا مع هذا الحادث المؤلم.

وفي هذا الصدد، طالب الناشط الحقوقي خالد الشرقاوي السموني بمتابعة قضائية لصاحب مصنع الياجور الذي قام بتشغيل طفل دون السن القانوني للعمل، وتكليفه بمهام صعبة وخطيرة.

وحمل السموني أيضا المسؤولية للسلطات المعنية، وبالخصوص مصالح وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، التي في كثير من الحالات لا تقوم بواجبها في مراقبة المؤسسات الخاصة والمصانع من حيث مدى احترام ظروف الشغل بها والقوانين الجاري بها العمل”.

ولفت المتحدث إلى أن الضحية فقد والده وهو في سن مبكرة، وبدأ يشتغل “حمالا” بمعمل لصنع الياجور مباشرة بعد عودته من المدرسة لمساعدة والدته في توفير مصاريف العيش، وقد كلفه يوم الفاجعة مالك المعمل بتنظيف آلة صنع الياجور./هيسبريس

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.