اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:22 مساءً
أخبار اليوم
ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            البوليساريو تستفز المغرب و توقع اتفاقا يسمح لشركة أسترالية بالتنقيب عن المعادن بالمناطق العازلة            طاولات حصاد وبن الشيخ تتحول لمتلاشيات            إحياء اليوم الوطني للسلامة الطرقية بإعدادية الإمام مسلم بأيت إكاس            هذه الشروط أساسية لنجاح زواجك… لا تهمليها!            تساعد على زيادة الوزن، ومفيدة للبشرة.. تعرّف على فوائد زبدة الفول السوداني            تارودانت :تتويج حسنية أكادير بكأس الصداقة الدولي.            جمعية الفردوس للاعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم نسختها الثالثة من حملة التضامن مع ساكنة العالم القروي            المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير           

 

 

أضيف في : الخميس 28 أبريل 2016 - 12:25 مساءً

 

أولاد برحيل: جمعية الإشراق تخطف الأضواء في مهرجان مسرح الطفل الإقليمي.

أولاد برحيل: جمعية الإشراق تخطف الأضواء في مهرجان مسرح الطفل الإقليمي.
بتاريخ 28 أبريل, 2016

محمد الطيبي
نظمت جمعية الإشراق للثقافة والرياضة والفن مهرجانها السنوي لمسرح الطفل يوم الأحد 24 ماي 2016، بالمركب الثقافي لأولاد برحيل التابعة ترابيا لعمالة تارودانت. المهرجان في نسخته الثانية خرج من طابعه المحلي إلى الإقليمي وعين المنظمين مستقبلا على نسخة جهوية ووطنية، وعرف مشاركة العديد من الفرق المسرحية من مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية، فضلا عن بعض الجمعيات المهتمة بأب الفنون :
– مؤسسة اللوز من مدينة أولوز.
– مؤسسة تيزي نتاست.
– مؤسسة اقرأ الخاصة من تارودانت.
– مؤسسة الموحدين من إداوكماض.
– الثانوية الإعدادية أساكي.
– مؤسسة الرسالة الخاصة من أولاد برحيل.
– جمعية الهناء من أولاد برحيل.
– جمعية الآفاق من أولاد برحيل.
جمعية الإشراق كانت في الموعد وكسبت رهان هذه النسخة في حسن التنظيم على جميع الأصعدة بفضل فريقها الشاب الذي سهر على إنجاح المهرجان من ألفه إلى يائه، وهم الذين فضلوا عدم المشاركة في المسابقة الرسمية والإكتفاء بتحلية عروضها المسرحية بباقة من الأناشيد العذبة صدحت بها حناجر زهرات الجمعية، ولوحة ميمية تعبيرية صفق لها الجمهور طويلا رسمت معالمها أجساد فرقة المسرح التابعة لذات الجمعية.
بعد ساعات من الفرجة والمتعة التي توزعت بين العروض الرسمية، والأناشيد، والإلقاءات الشعرية، والغناء، والرقصات الفلكلورية.. والتي تفاعل معها الجمهور البرحيلي، ركنت لجنة التحكيم المتكونة من أساتذة أفذاذ إلى قاعة جانبية قصد التداول في النتائج بشكل مغلق، تاركين الفرق المشاركة في حالة ترقب وانتظار الحصيلة النهائية التي جاءت على الشكل التالي :
– مؤسسة تيزي نتاست : أحسن تشخيص ( ذكور ).
– جمعية الآفاق من أولاد برحيل : أحسن تشخيص ( إناث ).
– جمعية الهناء من أولاد برحيل : أحسن سينوغرافيا.
– مؤسسة الرسالة الخاصة من أولاد برحيل : أحسن إخراج.
– جمعية الآفاق من أولاد برحيل : أحسن عمل متكامل.
وفي الأخير تم تكريم أحد الأطر الشابة التي خدمت الجمعية وسط تصفيقات وتشجيعات الحضور، إضافة إلى تسليم تذكارات وشواهد شكر وامتنان لأعضاء لجنة التحكيم والفرق المشاركة، على أمل اللقاء في النسخة المقبلة.

صورة ‏‎Jebbar Mohamed‎‏.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.