اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:49 مساءً
أخبار اليوم
المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير           

 

 

أضيف في : الإثنين 2 مايو 2016 - 2:01 مساءً

 

الدورة 17 لمهرجان سيدي قاسم للسينما المغربية من 12 إلى 16 ماي.

الدورة 17  لمهرجان سيدي قاسم للسينما المغربية  من 12 إلى 16 ماي.
بتاريخ 2 مايو, 2016

‎تنظم جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم الدورة 17 لمهرجان سيدي قاسم للسينما المغربية من 12 إلى 16 ماي.

‎وأفاد بلاغ للجمعية أن التظاهرة التي ترفع شعار “السينما من أجل تنمية الوعي الاجتماعي والجمالي” تتضمن مجموعة من الفقرات من بينها مسابقة محمد مزيان وعروض موازية وورشات للشباب وتوقيعات كتب وفعاليات تكريمية.

‎ويكرم المهرجان الذي ينظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم سيدي قاسم والمركز السينمائي المغربي ولجنة دعم المهرجانات السينمائية والمجلس البلدي للمدينة والمجلسين الإقليمي والجهوي ، وبتعاون مع نيابة التعليم ومندوبية الشباب والرياضة ومندوبية التعاون الوطني، الفنانين فاطمة خير وسعد التسولي.

‎وتضم قائمة أفلام مسابقة محمد مزيان “دنيا” للمخرجة فاتن جنان المحمدي، “موت الحياة ” لمدان الغزواني، “كونكسيون” لنادية غالية لمهيدي، “الطفل والخبز” لمحمد كومان، “العلبة” لإدريس الصواب، “الانتظار في ثلاث مشاهد” لعبدالإله زيراط، “همسات الزوهرة” لغزلان أسيف، “دوار السوليما” لأسماء المدير، “مناديل بيضاء” لفريد الركراكي، “أيام الصيف” لعماد بادي ثم “حكاية الحب والسلام ” لمراد خلو.

‎وتحتفي الدورة بالمخرج محمد هشام الركراكي مع عرض شريطه القصير “نداء ترانغ”، كما تقيم فقرة تأبينية لروح الفقيد المخرج الشاب بدر الدين بوشفر مع عرض شريطه القصير “المرآة الزائفة”.

‎كما يستفيد شباب المنطقة من ورشات في المونطاج الرقمي والقراءة الفيلمية والموسيقى التصويرية.

‎وعلى هامش المسابقة يتم عرض الشريط الطويل “الوشاح الأحمر” للمخرج محمد اليونسي وحفل توقيع كتاب “حميد اتباتو.. قلق الكتابة والانتساب” و توقيع رواية “السمفونية الخامسة” لمحمد اليونسي.

‎وتتكون لجنة التحكيم الرسمية التي يترأسها المخرج محمد الشريف الطريبق من الممثلين فاطمة عاطف وزكريا عاطفي وسهام أسيف والناقد السينمائي فريد بوجيدة.

‎كما تقترح الدورة صبيحة سينمائية ترفيهية للأطفال وعرضا بواسطة القوافل السينمائية لفيلم “الأثر” للمخرج اسماعيل لعوج و”الفروج” لعبد الله فركوس.

تارودانت نيوز
و م ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.