اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:35 مساءً
أخبار اليوم
“فاطمة الزهراء أوفارا” ابنة تارودانت تحقق انجازا علميا بجامعة محمد الخامس بالرباط            فوانيس ورززات في جولة فنية وطنية بعرضها المسرحي “كاموفلاج”            مبادرة ابتسم للحياة في نسختها الثانية            تعزية ..والد الأخ ابراهيم بوهالي في ذمة الله            ”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:31 مساءً

 

أسباب نزيف الرحم عند البنات وعلاجه

أسباب نزيف الرحم عند البنات  وعلاجه
بتاريخ 3 مايو, 2016

الرحم هو جزء أساسي ومهم في جسم المرأة ففيه سينمو الجنين

تستغرق الدورة الشهرية في العادة وفي حالاتها الطبيعية ٢٨ يوماً وقد تزيد أو تقلّ عند بعض النساء، وما بين هذه الفترات أي فترات الحيض ليس من المفروض أن تظهر أي بقع دموية أو أن يحدث نزيف، لأن هذا الأمر يكون غير طبيعي.

أسباب النزيف الرحم

إن الرحم هو جزء أساسي ومهم في جسم المرأة ففيه سينمو الجنين وفي حال أصيب الرحم بنزيف حاد أو مضطرب قد يعني هذا مشكلة يجب إيجاد حلّ لها.

ونزيف الرحم القوي هو مشكلة متكاثرة عند النساء وقد يعيق النشاطات اليومية ويسبب الكثير من الآلام للمرأة التي تعاني منه. زد على ذلك فإن خسارة الدم الدائمة عند المرأة قد تسبب لها في مرحلة متقدمة مرض فقر الدم. في الحالات العامة تنزف المرأة بمعدل أقل من ٨٠ مللتر أثناء حالات الدورة الطبيعية، وقد تختلف أسباب النزيف الحاد بسبب الخراجات والأورام اليفية ومشاكل الغدة وإصابات الرحم، وسرطان الرحم وعنق الرحم وحتى ايضاً بسبب الأمراض الحميدة.

الأورام الليفية

هي عبارة عن أورام حميدة تصيب الرحم بنسبة ٢٠ الى ٢٥٪ من النساء، بخاصة في عمر الإنجاب. تتعاظم هذه المشكلة بسبب إهمال السيدة لها لعدة أسباب منها الخجل أو عدم معرفة درجة خطورة بقائها. فمن بين كل ١٠ سيدات سيدة واحدة تعاني من الأورام الليفية ما يؤدي الى النزيف الرحمي.

التهاب بطانة الرحم

من مسببات النزيف الرحمي هو التهاب بطانة الرحم ما يترافق مع اضطرابات مؤلمة تصيب الأنسجة التي تغلف الرحم. وفي المجمل إن التهاب الرحم يشمل المبايض والأمعاء والأنسجة المبطة المحيطة بالحوض، والحالات التي ينتشر بها هذا الإلتهاب قليلة جداً.

الورم العضلي

إذا كانت السيدة تعاني من حالة ورم عضلي ستعاني من نزيف في الرحم بسبب الحالة الإلتهابية التي سيكون بها هذا الأخيرة بسبب فرط نمو في أنسجة البطانة بحيث تصل الى العضلات./البوابة

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.