اليوم الأحد 24 يونيو 2018 - 10:30 مساءً
أخبار عاجلة

 

 

أضيف في : الخميس 12 مايو 2016 - 12:42 صباحًا

 

مدير وكالة المغرب العربي للأنباء ينتقم من صحافي غادر الوكالة..بسبب تضامنه مع زميلته

مدير وكالة المغرب العربي للأنباء  ينتقم من صحافي غادر الوكالة..بسبب تضامنه مع زميلته
بتاريخ 12 مايو, 2016

ذكرت جريدة “الأخبار” في عددها الصادر ليوم الخميس 12 ماي أن خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، يواصل مسلسل الانتقام من الصحافيين الذين لا يسايرون توجهاته أو الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية ضده، حيث قام بمعاقبة أحد الصحافيين الذي بلغ سن التقاعد، ويتعلق الأمر بمصطفى القضاوي، الذي تقاعد سنة 2014 بعد 37 سنة من العمل، من بينها 20 سنة قضاها في الخارج كمراسل للوكالة في نيروبي ودكار وواشنطن ولندن وبوغوتا وميامي.

وأفادت الصحيفة، بأنه رغم هذه السنوات العديدة، لم يسلم الصحافي من السلوك الانتقامي للمدير العام للوكالة الذي نصب نفسه في ذات الوقت رئيسا لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأعمال الاجتماعية موضحة أن سبب هذا الانتقام يعود إلى تعبير المعني بالأمر، عن مساندته لزميلته فاطمة الحساني التي قرر الهاشمي فصلها من العمل، بسبب خطإ يتعلق باسم سفير، فلم يجد الهاشمي وسيلة للانتقام من هذا الصحافي سوى حرمانه من حقه في الحصول على مبلغ 15 ألف درهم التي تصرف لكل صحافي يبلغ سن التقاعد والتي ينص عليها القانون الأساسي لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأعمال الاجتماعية.

وأبرزت أن جميع الصحافيين الذين بلغوا سن التقاعد في المدة الأخيرة، وعددهم 20 صحفيا، تسلموا هذه المنحة باستثناءالقضاوي.

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.