اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:24 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:03 مساءً

 

الدورة 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب تنعقد بالقاهرة بمشاركة المغرب

الدورة 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب تنعقد بالقاهرة بمشاركة المغرب
بتاريخ 25 مايو, 2016

شهدت اليوم الاربعاء 25 ماي 2016 مدينة القاهرة انطلاقة أشغال الدورة 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بمشاركة وفد مغربي يترأسه وزير الاتصال “مصطفى الخلفي”.
وستعرف هذه التظاهرة إحتفالية بمناسبة يوم الإعلام العربي في دورته الأولى تحت شعار “دور الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب”. حيث سيتم بالمناسبة تكريم بعض الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية ، والبحث في عدد من القضايا في مقدمتها دور الإعلام في محاربة الإرهاب والتطرف وخدمة التنمية المستدامة والدفاع عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. هذا إضافة إلى توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي بفئاتها الثلاث الإعلام الاستقصائي والعمود الصحفي والصورة الفوتوغرافية.
كما سيناقش المجلس خلال الاجتماع سبل متابعة خطة جديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية عن العرب والمسلمين والتي تروج لها بعض وسائل الإعلام الأجنبية.
وستتم أيضا مناقشة “الإعلام وأجندة التنمية المستدامة” بهدف وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 تنطلق من أهدافها السبعة عشر وترمي إلى تحويل الإعلام العربي من إعلام متخصص إلى إعلام مشارك في بناء الاستراتيجية الإعلامية لمكافحة الإرهاب التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب سنة 2013 .

تارودانت نيوز
وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.