اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 10:27 صباحًا
أخبار اليوم
البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج            هم و نحن            الكاتبة الفلسطينية منى طاهر في ضيافة اتحاد كتاب المغرب فرع الصويرة            تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .            بالصور …ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتفل بتلاميذها المتفوقين وتكرم متقاعديها            ثانوية الإمام مسلم الإعدادية بمديرية تارودانت تفوز بجائزة المدرسة الدوليةISA            خليها فيد الله ..عنوان عمل فني متميز            سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تستقبل الطلبة المستفيدين من البرنامج -إيراسموس +: 900 منحة كل عام للمغرب            نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ           

 

 

أضيف في : الخميس 26 مايو 2016 - 2:04 مساءً

 

د.أحمد عبادي: معا من أجل توفير بيئة سجنية آمنة من خطاب التطرف والكراهية

د.أحمد عبادي: معا من أجل توفير بيئة سجنية آمنة من خطاب التطرف والكراهية
بتاريخ 26 مايو, 2016


‎تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التكوين لموظفي المؤسسات السجنية والعلماء الوسطاء التابعين للرابطة المحمدية للعلماء، في مجال محاربة الخطاب المتطرف داخل الوسط السجني بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت التابع لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

‎ وتنظم هذه الورشة التكوينية التي ستمتد لثلاث أيام متواصلة 23-24-25 ماي 2016 بدعم من السفارة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

‎وأكد الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء في افتتاح هذا العمل التكويني، أن الورشة التكوينية تستهدف تمكين وتزويد المستفيدين من كفايات منهجية ومضمونية تمكنهم من تفكيك خطاب التطرف والكراهية ونشر قيم التسامح، لتوفير بيئة سجنية آمنة وعدم إهمال المؤسسة السجنية لكيلا توفر بيئة حاضنة لأي خطاب كراهية، منبها إلى ضرورة إيجاد أرضية علمية لفائدة المثقفين النظراء.
‎ومن جانب آخر عرض الدكتور محمد بلكبير رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم برنامج التكوين الذي يروم إلى:
‎
-    اكتساب مجموعة من الكفايات الضرورية من اجل تكوين المثقفين النظراء
-    مواءمة الكفايات على مختلف الموضوعات 
-    تكوين الأشخاص بمختلف المعارف الضرورية

وعرج على محاور مهمة طيلة يوم الاثنين 23 ماي 20َ6 تمثلت في:
-    تدابير المواجهة الفكرية للتطرف ومقولاته
-    معرفة أسس التطرف ومفاهيمه
-    كيف تتم صناعة التطرف 
-    المنطلقات الفكرية للإرهاب من حيث التصور والتخطيط
-    أهمية البيئة السجنية لمحاربة التطرف وخطاب الكراهية 
هذا وسيشمل هذا البرنامج كل من المؤسستين السجنتين لكل من مدينة أكادير ومكناس في أفق تعميم التجربة على باقي المؤسسات السجنية بالمغرب.

‎
وسيشارك في هذا التكوين الممتد كل من الدكتور أحمد عبادي، الدكتور محمد بلكبير، الدكتور محمد صبري، والدكتور عبد الصمد غازي، كما تجدر الإشارة إلى استفادة  خمس باحثين من الرابطة المحمدية للعلماء من هذا التكوين.
‎

عبد الخالق بدري



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.