اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:31 مساءً
أخبار عاجلة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2018            تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت            الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬           

 

 

أضيف في : السبت 28 مايو 2016 - 5:38 مساءً

 

ألمانيا.. الكنيسة تدعو لتدريس الإسلام في كل مدارس الدولة

ألمانيا.. الكنيسة تدعو لتدريس الإسلام في كل مدارس الدولة
بتاريخ 28 مايو, 2016

شخص يقلب صفحات من القرآن في معرض فرانكفورت للكتاب في ألمانيا – أرشيف

دعا رئيس أساقفة الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، الجمعة، إلى تدريس الإسلام في مدارس الدولة في أنحاء البلاد كوسيلة لتحصين شباب المسلمين من “إغواء الأصوليين”.
وقال الأسقف هاينرش بدفورد شتروم، في مقابلة، نقلتها “رويترز” عن صحيفة “هايلبرونر شتيمه” إن تدريس الإسلام في المدارس على مستوى البلاد سيعطي التلاميذ المسلمين فرصة لانتهاج اقتراب نقدي بشأن دينهم.

وشدد بدفورد شتروم على أهمية توافق كل العقائد في ألمانيا مع الدستور الديمقراطي للبلاد. وأضاف “التسامح والحرية الدينية وحرية الإرادة يجب أن تنطبق على كل الأديان”.

وطالب المؤسسات الإسلامية في ألمانيا بأن تكون مسؤولة عن مثل تلك المناهج، وعبر عن أمله في أنها ستنظم نفسها لتصبح “شريكا واضحا” للدولة الألمانية.

يذكر أن من بين الولايات الاتحادية الألمانية الـ16 تعطي 7 منها بعض أشكال حصص الدين الإسلامي في مدارسها مشابهة لحصص تقليدية للكاثوليكية والبروتستانتية. ويقيم في ألمانيا نحو 4 ملايين مسلم، يمثلون 5 بالمئة من عدد السكان./سكاي نيوز عربية

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.