اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 6:13 مساءً
أخبار اليوم
أيها الزوجان.. هذا ما لم يخبركما به أحد عن الزواج            اقليم تارودانت …أزمة عطش غير مسبوقة بأغلبية جماعات الاقليم            عاصفة صحراوية تخرب المعبر الجزائري الموريتاني قبل تدشينه            ما نصيب دوار ” اكرور وشن ” بقيادة الصفاء من المبادرة التنمية البشرية ياحكام الإقليم            هل تم الاستغناء عن خدمات مركز القاضي المقيم بماسة ؟            المندوب السامي للمياه والغابات مطالب بفتح تحقيق عاجل ……            أكادير :جمعية الوحدة الوطنية المغربية تستقبل وزير التقافة بمهرجان الصحراء .            بعدما كانت سبباً في وصوله للحكم بالمغرب..التوحيد والإصلاح تنفصل عن ذراعها السياسي، وقلق حول شعبية العدالة والتنمية            «بلاك بانثر» ثالث فيلم يحقق أعلى أرباح في أميركا.. حصد خلال أشهر 700 مليون دولار!            وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، تؤكد على ضرورة تمكين النساء من رخص الرضاعة           

 

 

أضيف في : السبت 28 مايو 2016 - 5:38 مساءً

 

ألمانيا.. الكنيسة تدعو لتدريس الإسلام في كل مدارس الدولة

ألمانيا.. الكنيسة تدعو لتدريس الإسلام في كل مدارس الدولة
بتاريخ 28 مايو, 2016

شخص يقلب صفحات من القرآن في معرض فرانكفورت للكتاب في ألمانيا – أرشيف

دعا رئيس أساقفة الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، الجمعة، إلى تدريس الإسلام في مدارس الدولة في أنحاء البلاد كوسيلة لتحصين شباب المسلمين من “إغواء الأصوليين”.
وقال الأسقف هاينرش بدفورد شتروم، في مقابلة، نقلتها “رويترز” عن صحيفة “هايلبرونر شتيمه” إن تدريس الإسلام في المدارس على مستوى البلاد سيعطي التلاميذ المسلمين فرصة لانتهاج اقتراب نقدي بشأن دينهم.

وشدد بدفورد شتروم على أهمية توافق كل العقائد في ألمانيا مع الدستور الديمقراطي للبلاد. وأضاف “التسامح والحرية الدينية وحرية الإرادة يجب أن تنطبق على كل الأديان”.

وطالب المؤسسات الإسلامية في ألمانيا بأن تكون مسؤولة عن مثل تلك المناهج، وعبر عن أمله في أنها ستنظم نفسها لتصبح “شريكا واضحا” للدولة الألمانية.

يذكر أن من بين الولايات الاتحادية الألمانية الـ16 تعطي 7 منها بعض أشكال حصص الدين الإسلامي في مدارسها مشابهة لحصص تقليدية للكاثوليكية والبروتستانتية. ويقيم في ألمانيا نحو 4 ملايين مسلم، يمثلون 5 بالمئة من عدد السكان./سكاي نيوز عربية

تارودانت نيوز

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.