اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:29 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 12:49 صباحًا

 

منظمة الصحة العالمية توصي بتوحيد تغليف علب منتجات التبغ للحد من الطلب على السجائر

منظمة الصحة العالمية توصي بتوحيد تغليف علب منتجات التبغ للحد من الطلب على السجائر
قراءة بتاريخ 31 مايو, 2016

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن التغليف البسيط (الـمُوحَّد) لمنتجات التبغ بوسعه المساهمة في الحدِّ من الطلب على السجائر، مضيفة أن التغليف البسيط أو الموحد لمنتجات التبغ يقيد ويحظر استخدام الشعارات، أو الألوان، أو صور العلامات التجارية، أوالمعلومات الترويجية على العبوات، خلاف الأسماء التجارية أو أسماء المنتجات المكتوبة بلون وخط عاديين.

وقالت المنظمة إن “خصائص تصميم عبوات التبغ تجعل المنتجات أكثر جاذبية، وتروج المنتج، وتغرس هوية العلامة التجارية وتأثر على قرار بدء التدخين، وخاصة بين الشباب والنساء”.

جاء ذلك فى بيان للمنظمة اليوم اﻹثنين، نشر عبر موقعها على الإنترنت، في إطار إحياء المنظمة لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ الذي يوافق 31 مايو 2016، وشعاره هذا العام “استعدوا للتغليف البسيط”.

وأضاف البيان أن ثلاث دول فقط في جميع أنحاء العالم اعتمدت التغليف العادي: وهي إيرلندا والمملكة المتحدة التي أقرت مؤخرا التشريعات ذات الصلة، وأستراليا، والتي وأعرب الوزراء والمسؤولون رفيعو المستوى الأخرين المشاركون في الاجتماع عن دعمهم لأمانة الاتفاقية والتزامهم بمواصلة العمل معا عن كثب لتعزيز التغليف العادي لمنتجات التبغ. وتحقيقا لهذه الغاية، اتفق المشاركون على الأخذ بعين الاعتبار توحيد مبادرات دعم التغليف العادي في ضوء جمعية الصحة العالمية القادمة عام 2016.

وتشير دراسات علمية إلى أن التغليف الموحد يساهم بشكل كبير في تخفيف رغبة المدخنين في السجائر. وقد أظهر استطلاع رأي، أُجري مؤخرًا، فى أستراليا، انخفاضًا بنحو 0.55% في معدّل انتشار التدخين في أوساط السكان البالغة أعمارهم 14 سنة فأكثر، وقد عزى الاستطلاع الانخفاض إلى التغييرات التي طرأت على التغليف في الفترة بين ديسمبر 2012 سبتمبر 2015.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.