اليوم الأحد 20 يناير 2019 - 9:07 مساءً
أخبار اليوم
ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل            عبد الصمد قيوح يحمل الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع الإقتصادية            اكبر مبادرة انسانية باقليم تارودانت مبادرة قلوب دافئة في نسختها 5            بالصور.. يحيى ممتاز يدشن شركة ‪18‬ ميديا برودكشن بحضور خالد سليم

            جمعية الفردوس للتنمية و الأعمال الإجتماعية بتارودانت تنظم عملا خيريا بجماعة إكيدي            البشرة المختلطة… ماذا تعرفين عنها؟            تارودانت :جمعية المساعي الحميدة تحتفي بأبطال دوري كرة القدم بحضور نجوم حسنية أكادير            تعيين الأستاذ ابراهيم بونجرة وكيلا للملك بابتدائية طاطا            الفنان ”أيوب العبدي” ضيف برنامج ” ”نغنيوها مغربية ”على دوزيم            “مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 11:56 مساءً

 

مجموعة النيل العربية تحتفي برواية “زايــــــــــــــــــــــــا”

مجموعة النيل العربية تحتفي برواية “زايــــــــــــــــــــــــا”
بتاريخ 31 مايو, 2016

احتفلت مجموعة النيل العربية أمس بحفل توقيع رواية “زايا” للاديبة السعودية الدكتورة /ريم الصقر وذلك بجريدة الأهرام المسائي في حضور عدد من الكتاب والنقاد والصحفيين والقراء .

ناقش الرواية الروائي الدكتور /محمد نجيب عبد الله والأستاذ/مجدي صابر والدكتور /محمد صابر
تسلط هذه الرواية الضوء على المصاعب والعقبات التى تواجه المرأة العربية المثقفة في مجتماعاتها المحلية وهو ما يدفعها إلى محاولة الهروب ما هذا الواقع إلى دول مجاورة أقل قيودًا وأكثر مرونة فإن لم تفلح هذه الحيلة تعبر البحار لتحيا في مجتمعات غربية. وعلى الرغم من كل مظاهر معاناة زاهية بطلة هذه الرواية إلا أنها حاولت أن تجد في الحب مخرجًا لها من أزمتها.
إنها وقائع كل بيت .. فـُــككت عُراه .. الأم .. الأب .. المجتمع .. حين لا تمنهج الأم علاقتها بإبنتها ..فتتبدى لها بصورة الشر المطلق .. وحين يصعر الأب خده حتى يتشيأ كأرجوحة الحدائق العامة تتمكن منها كل مؤخرة عابرة .. ومجتمـــع لم يرأف بآتٍ غريب ..
image
من أجواء الرواية ” نﻤـﺖ ﻟﻴﻠﺘـﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺷـﻌﺮ ﺃﻥ ﺛﻤﺔ ﺷـﻴﺌﹰﺎ ﻳﺘﻜسر ﺑﺼـﺪﺭﻱ ﻭﺃﻥّ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﺃﻃﺎﺡ ﺑﺄﻣﻨﻴﺎتــي .. ﻭﺃﺣﻼﻣﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺖ ﺃﺭﺗﺒﻬﺎ ﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﻛﻬﺬﻩ ﺑﺪﺃﺕ ﺗﺘﻬﺎﻭى.. ﺣﺘـﻰ ﻣـﺮ يوم ﺍلخمﻴﺲ ﻭﺃﺗـﻰ ﻇﻬﺮ ﺍﳉﻤﻌـﺔ ﻭﺃﻧﺎ ﻗﺎﺑﻌـﺔ ﺑﻔﺮﺩﻭﺱ ﺣﺮﻡ ﺍﻟﺸـﻴﺦ.. ﻭﺃﻣﻪ.. ﺃﻧﺎولهن ﻣﺎ ﺷـﻖ ﻋﻠﻴﻬﻦ ﺃﺧﺬﻩ ﻭﺃﺭﺍﻭﺡ ﺑـين ﺻﺎﻟﺘﻬـﻦ ﻭﺑـين ﺍﳌﻄﺒﺦ ﺃﺗﻨـﺎﻭﺵ ﻣـﻊ ﺃبي ﻣﺎ ﺑﻘـﻲ لي ﻣﻦ ﺇﺣﺴﺎﺱ ﺑﺎﻟﻜﺮﺍﻣﺔ

تارودانت نيوز
وفاء شهاب الدين
imageimageimage

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.