اليوم الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:24 مساءً
أخبار عاجلة
جماعة تارودانت تنظم يوما دراسيا حول منظومة السير و الجولان بالمدينة            للذاكرة والتاريخ: المقاوم الحسـن نـــايت موسى: بطاقة المقاومة رقم:506823            المنظمة الديمقراطية للثقافة تعلن دعمها للمسيرة الشعبية ليوم الأحد 18/02/2018            تدخل ايجابي لعامل اقليم تارودانت وانصاف ساكنة اقامة تفوكت بتارودانت            الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع المستشار البرلماني عبد الحق حيسان            أكادير :السور الخارجي للمؤسسة التعليمية بحي احشاش على وشك الانهيار            «تسخين السيارة» في الشتاء.. يفيد أم يؤذي محركها؟            المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت يعقد اجتماعات مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم حول مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة            عاجل :تارودانت:طرق مقطوعة بسبب الثلوج بجماعة تاويالت والسكان محاصرون.            وزارة التربية الوطنية تفتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018           

 

 

أضيف في : الجمعة 3 يونيو 2016 - 1:07 صباحًا

 

مديونة:مدرسة دوار الهلالات1 تحتفي باختتام الموسم الدراسي 2015م/2016م

مديونة:مدرسة دوار الهلالات1 تحتفي باختتام الموسم الدراسي 2015م/2016م
بتاريخ 3 يونيو, 2016

احتفت جمعية أمهات وأولياء التلاميذ بمدرسة الهلالات1 بمديرية التعليم بمديونة باختتام السنة الدراسية للموسم الحالي 2015م /2016م ٬يوم الثلاثاء 31 ماي المنقضي بحضور إدارة المدرسة وأطرها التربوية ٬وتلاميذ التعليم الأولي٬ وأوليائهم .

وقد بدأ الحفل بتلاوة القرآن وبعد دلك أخذ الكلمة مدير المدرسة عبد الهادي هلال٬ الذي أكد من خلا لها على أهمية الاحتفاء بتلاميذ التعليم الأولي٬ البراعم الصغيرة التي تتلمس خطواتها الأولى في درب التعليم العمومي في مرحلة ماقبل التمدرس .وأضاف على أن لهدا الاحتفاء أبعاد تربوية ٬ودلالات عميقة تهدف إلى الاعتناء بالناشئة٬ وتحبيب التمدرس والتعليم إليهم .
أما عزيز العماري رئيس جمعية الآباء عن ذات المدرسة ٬فقد تحدث عن الصعوبات والعراقيل التي تحول دون النهوض بقطاع التعليم الأولي وتمنع دون أجرأته بالشكل المطلوب٬ حيث دعا إلى ضرورة تفعيل برامج تربوية واقعية٬ تنسجم مع خصوصية الأطفال الصغار ٬وتكون محفزة لهم ٬ومنشطة ٬ومسلية لترغيب التمدرس إليهم ٬وجعلهم بالتالي ينكبون عليه بكل حب ورغبة .ودعا في نهاية مداخلته على أهمية إلزامية التعليم الأولي٬ وتعميمه ليشمل جميع الأطفال خصوصا بالعالم القروي .
image
وسُلمت على هامش هدا الاحتفاء جوائز تقديرية للبراعم الصغيرة٬ وكُرمَت المُشرفة على هؤلاء الأطفال المؤطرة زينب صدقي .ويختتم الحفل بعدة فقرات إنشادية ودينية من أداء البراعم الصغيرة التي تدرس بمدرسة الهلالات1 في المرحلة التهيئية٬مرحلة ما قبل الدخول إلى القسم الأول التحضيري .

تارودانت نيوز
جمال بو الحق

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.