اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:17 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 10 مارس 2014 - 11:45 مساءً

 

الشاعر الكبير الشيخ ماء العينين محمد الامام سداتي يحل ضيفا على منتدى الأدب لمبدعي الجنوب

الشاعر الكبير الشيخ ماء العينين محمد الامام سداتي يحل ضيفا على منتدى الأدب لمبدعي الجنوب
بتاريخ 10 مارس, 2014

استظاف عشية أمس الأحد09مارس2014 بالمركب الاجتماعي و الثقافي بتارودانت منتدى الأدب لمبدعي الجنوب في إطار أنشطته الشهرية التي دأب عليها منذ سنين;الشاعر الصحراوي المغربي الكبير الشيخ ماء العينين محمد الامام سداتي.
في بداية الأمسية تحدث الكاتب و المؤرخ السوسي سي أحمد بوزيد السكتاني رئيس منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ;عن شخصية الشاعر الكبير الشيخ ماء العينين محمد سداتي ،نسبا و إبداعا وتاريخا و أدبا و علما ودينا و تصوفا.
بعد ذالك تسلم الشاعر زمام الأمسية بمقدمة أدبية صوفية في ذكر مناقب سيد الخلق محمد صلى الله عليه و سلم ،ثم بكلمة و قصيدة في حق المضيف منتدى الأدب لمبدعي الجنوب، و قد و صلت الأمسية الشعرية ذروتها عندما أتحف شاعرنا الكبير جمهور الحاضرين من عشاق الأدب و الشعر و الفكر بتارودانت،بقصيدة ذات مقدمة غزلية سبق له أن أهداها لزوجته و رفيقة دربه في احدى المناسبات،قصيدة أعادت جموع الحاضرين وبتماهي تام معها الى أزمنة الشعر العربي المجيدة ، هذه القصيدة التي تعتبر أهم هدية يقدمها الشاعر الزوج لزوجته ، عاد اليوم ليخرجها من السر الى العلن ، وليقدمها من جديد، هدية لزوجته و من خلالها للمرأة المغربية في يوم عيدها العالمي 8مارس.
تارودانت نيوز
أحمد الحدري
image

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.