اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:07 مساءً
أخبار اليوم
19 يوما فقط للاستفادة من الإلغاء الكلي أو الجزئي للغرامات المفروضة على الضرائب            تحذير طبي للأمهات: سبع ساعات إنترنت تفترس وتقتل طفلك            أول اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية في محادثات السويد.. فتح مطار صنعاء، وأمر الحُديدة لم يُحسَم بعد            اية افاق للبرنامج الوطني للتخييم            مجموعة البنك الدولي تعلن عن تقديم تمويل بقيمة 200 مليار دولار لأنشطة مكافحة تغيُّر المناخ على مدى خمسة أعوام            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدين التمييز الممارس ضد الطلبة الجامعيين المحرومين من المنحة و يعلن عن تنظيمه لوقفة احتجاجية أمام الكلية و مسيرة في اتجاه عمالة تارودانت .            في بلاغ لأمانتها العامة: جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية ” انبثاق” لإعادة بناء الحزب،وتعزيز مكانته كقوة اقتراحية تنتج الأفكار والنخب.            حفل توقيع كتاب ” مذكرات حياتي “للمجاهد عمر المتوكل الساحلي وتأبين الوطني و المقاوم محمد كجاج بوزاليم            القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات           

 

 

أضيف في : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 3:07 مساءً

 

تارودانت:النقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة(ك د ش) تستنكر

تارودانت:النقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة(ك د ش) تستنكر
بتاريخ 8 يونيو, 2016

عقد المكتب الإقليمي لمهنيي سيارات الأجرة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا بمقر النقابة يوم الثلاثاء 07 يونيو 2016 الموافق لفاتح رمضان 1437 للنظر في الخروقات والتجاوزات التي تقف وراءها شردمة من السماسرة والمضاربين في قطاع سيارات الأجرة على صعيد بلدية أولاد تايمة، يتزعمهم أحد أصحاب الشكارة المعروف بمتاجرته في مأذونيات سيارات الأجرة من الصنف الأول التابعة للجماعات ،حيث يملك أسطولا من هذا الصنف المخصص لفك العزلة عن الجماعات القروية التي توجد في دائرة أولاد تايمة، ولمحاربة النقل السري، حيث أن نقطة انطلاقها توجد في تلك الجماعات. الأمر الذي يفرض عليها نقل الركاب من وإلى تلك الجماعات القروية.
إلا أن أولئك السماسرة، وبتواطؤ مع بعض المسؤولين، وفي تحد سافر للجميع، يقومون بتشغيل تلك السيارات في المجال الحضري لأولاد التايمة رغم الشكايات والمراسلات والبيانات الصادرة في الموضوع عن النقابة وعن الجمعية الشرعية للمهنيين والتي بدأ أعضاؤها يتعرضون للاستفزاز من أحد عناصر الشرطة بأولاد تايمة بإيعاز من رئيسه قصد تكميم الأفواه، وقد بلغ إلى علمنا أن صاحب الشكارة المعروف على صعيد المهنيين بأولاد تايمة بمضاربته في القطاع كما أسلفنا. ونظرا لنفوذه وعلاقاته المشبوهة، حيث يملك كذلك أسطولا للنقل المزدوج، يقوم باسترجاع رخص الثقة التي يتم سحبها من سائقي سيارات الأجرة التابعة للجماعات ،في نفس اليوم الذي سحبت فيه، ويتم تسليمه الإرسالية المتعلقة بذلك والموجهة إلى العمالة من طرف المصلحة التي قامت بسحبها، في تحد سافر للجميع.
إن ما تقوم به هذه الجماعةالمعروفة في أوساط المهنيين على صعيد بلدية أولاد تايمة من ممارسات غير قانونية وشراء الذمم والضمائر في غياب أدنى مراقبة أو زجر قد جعل القطاع يعيش على حافة الإفلاس، نظرا لسطوة ونفوذ هؤلاء ومحاولتهم فرض قانونهم الخاص على المهنيين المغلوبين على أمرهم.
وبناء عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد للخروقات والتجاوزات التي تقوم بها الشرذمة المشار إليها بالبيان، ضدا على القانون والقرارات المنظمة للقطاع على صعيد بلدية أولاد تايمة.
2. تنديده بتواطؤ بعض الجهات المسؤولة مع هذه الشرذمة وزعيمها المعروف على صعيد بلدية أولاد تايمة وإفساح المجال أمامها للاغتناء اللامشروع ومراكمة الأموال على حساب المهنيين.
3. مطالبة السيد عامل الإقليم ورئيس المنطقة الأمنية الإقليمية وباشا المدينة بالتدخل من أجل وضع حد لتلك الخروقات والتجاوزات.
4. يؤكد عزمه تسطير برنامج نضالي سيعلن عنه لاحقا لمواجهة هذه الوضعية الشاذة.
عن المكتب الإقليمي

تارودانت نيوز
عبدالله ليكاسي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.