اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 12:39 صباحًا
أخبار اليوم
” بناء الأبناء ذكاء و عاطفة ” محور الندوة العلمية بمجموعة مدارس بنوني            حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها           

 

 

أضيف في : السبت 11 يونيو 2016 - 2:18 صباحًا

 

زيان يعبر عن فخره في برنامج اذاعي بكونه كان وراء الحكم ببراءة طلبة مدرسة أهرمومو العسكرية

زيان يعبر عن فخره في برنامج اذاعي بكونه كان وراء الحكم ببراءة طلبة مدرسة أهرمومو العسكرية
بتاريخ 11 يونيو, 2016

عبر محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي والوزير السابق لحقوق الإنسان، عن “فخره واعتزازه” لكونه كان وراء حصول طلبة أهرمومو على براءتهم في إطار المساعدة القضائية، لأنه يعتبر أن “الدفاع عن الانقلابين أمر عادي فلكل متهم حق الدفاع وهذا أمر مكفول للجميع”.
وقال زيان، الذي حل ضيفا على برنامج “حديث رمضاني” أمس الجمعة (10 يونيو) على إذاعة “ميد راديو”،
إن “طلبة اهرمومو لم تكن لديهم نية اغتيال الملك، وانطلاقا من مبدأ البندقية الذكية، فإن الأوامر التي تعطي للطلبة يجب أن تكون واضحة، في حين أن هؤلاء الطلبة أمروا بحماية الملك حسب ما طلبه منهم اعبابو أمام بوابة القصر، لذلك ما كانتش عندهم نية اغتيال الملك.. هادوك الضباط فعلا هوما اللي حماو الملك وما كانش في راسهوم مخطط اعبابو وما كانو عارفين والو”.
وأشار زيان إلى أنه طالب كثيرا، عقب حصول هؤلاء الضباط على البراءة، بارجاعهم إلى الجيش، قائلا: “دافعت كثيرا عن عودتهم إلى الجيش وسعدت كثيرا وأملت خيرا في حكومة التناوب مع عبد الرحمان اليوسفي ولكن للأسف لم يتم إرجاعهم”.
وأكد محمد زيان أنه لم يتلق توجيهات من أي جهة كانت للتدخل في الملف، كما أوضح أنه رغم “ضخامة” الملف إلا أنه “ما كيوكلش الخبز”، يقول زيان: “أحيانا كنت كنتسلف باش نطلع للقنيطرة”.

تارودانت نيوز
متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.