اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:50 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : السبت 11 يونيو 2016 - 3:01 مساءً

 

عاجل : الاراضي الفلاحية لساكنة اولاد ابراهيم باقليم تارودانت تتعرض للهجوم دون سابق اعلان

عاجل : الاراضي الفلاحية لساكنة اولاد ابراهيم باقليم تارودانت تتعرض للهجوم دون سابق اعلان
بتاريخ 11 يونيو, 2016

شنت إدارة ( الوكالة الحضرية )عبر احد مكاتب الدراسات المتعاقد معها هجوما جديدا على الاراضي الزراعية لساكنة اولاد ابراهيم اقليم تارودانت ،اليوم السبت 11يونيو 2016، في محاولة لتحفيظ الاراضي الفلاحية للسكان بالقوة .

وفي اتصال مع سلطات قيادة احمر وكل من مجلس جماعة احمر لكلالشة وجماعة زاوية سيدي الطاهر اتضح ان هذا الطاقم الجديد الذي حل اليوم بأراضي اولاد ابراهيم تحت اسم :مكتب الدراسات سيتي بريس ملف صفقة رقم:03/2/2015 ،لا علم لهم به ولم يخبر اي جهة بالأشغال ولا نوعيتها التي ينوي تنفيذها بأراضي السكان .

هذا وفور وصول طاقم( الوكالة الحضرية )الذي حضر بالقوة محاولا ترهيب اصحاب الاراضي الفلاحية ، قامت مجموعة من الفلاحين بتطويقه ومنعه من مباشرة إجراءات تحفيظ أراضي الساكنة بالقوة ،مطالبين بضرورة حضور السلطات المحلية لقيادة احمر وممثلي المنتخبين بكل من جماعة احمر لكلالشة وجماعة زاوية سيدي الطاهر لمعاينة هذا الهجوم وضبطه.
ومعلوم ان ساكنة اولاد ابراهيم المكونة من ستة مداشر تابعة لجماعة زاوية سيدي الطاهر بالاضافة لدوار بعقلية التابع لجماعة احمر لكلالشة يخوضون معركة وجود مع إدارة المياه والغابات التي تحاول تحفيظ أراضي السكان منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي بالقوة ، مما يجعل اي تحرك لأي إدارة داخل مجال ساكنة اولاد ابراهيم ومنطقة بعقلية مثار شك وريبة وسخط من طرف الساكنة .

تارودانت نيوز
احمد العربي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.