اليوم الخميس 21 مارس 2019 - 9:55 صباحًا
أخبار اليوم
الفقيه والمفكر.. المائز المعرفي في جدلية النص والواقع            الدورة العادية الاولى لمجلس الجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019            متى يتم وضع حد لمعانات ساكنة مدينة تارودانت من الروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي بالوادي الواعر            تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة           

 

 

أضيف في : السبت 18 يونيو 2016 - 10:39 مساءً

 

بلجيكا…المجلس التنفيذي لمسلمي يرخص للطلبة والتلاميذ قضاء أيام الصيام بعد الامتحانات

بلجيكا…المجلس التنفيذي لمسلمي يرخص للطلبة والتلاميذ قضاء أيام الصيام بعد الامتحانات
بتاريخ 18 يونيو, 2016

أصدر مجلس العلماء التابع للمجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا فتوى ترخص للطلبة والتلاميذ الذين يجب عليهم الصيام، والذين لا يستطيعون الملاءمة بين رمضان والامتحانات، قضاء أيام الصيام لاحقا.

وأكد المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا أنه، وأخذا بعين الاعتبار ” الظروف الاستثنائية ” لرمضان هذه السنة، وخاصة ” طول ساعات الصيام منذ الفجر إلى وقت متأخر من الليل ” وبالنظر ” إلى أهمية وأولوية النجاح في الامتحانات ” فإن أيام الصيام يمكن قضاءها بعد فترة الامتحانات، مضيفا أن هذه الفتوى تستمد أسسها من كون ” أن الإسلام يدعو إلى التيسير وليس إلى التعسير “.

ويعتبر المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا الجهاز التمثيلي للدين الإسلامي في بلجيكا. وهو المخاطب الرسمي للجالية المسلمة لدى السلطات العمومية البلجيكية.

ويصدر مجلس العلماء، التابع للمجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا فتاوى دينية، ويدرس القضايا الدينية المرتبطة بحياة الجالية المسلمة ببلجيكا.ومع.
تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.